أسعار النحاس تسجل أكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر

(رويترز) – تماسكت أسعار النحاس في بورصة لندن يوم الجمعة مدعومة بهبوط الدولار لكنها سجلت أكبر خسارة أسبوعية منذ يناير كانون الثاني بفعل القلق بشأن موعد عودة الطلب إلى النمو ووفرة المعروض في آسيا.

وأغلقت عقود النحاس تسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن دون تغير يذكر عند 4650 دولارا للطن لتظل قرب أدنى مستوى لها في ستة أسابيع والذي سجلته في الجلسة السابقة عندما هبطت 2.8 بالمئة في أكبر خسارة ليوم واحد منذ سبتمبر أيلول.

وهبط النحاس 3.6 بالمئة هذا الأسبوع مسجلا أكبر هبوط منذ الأسبوع المنتهي في الثامن من يناير كانون الثاني وبدد جميع المكاسب التي حققها منذ بداية العام.

وتراجع الدولار 0.3 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية مما جعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية أقل تكلفة للمستثمرين الأجانب.

وتصدر الزنك قائمة المعادن الخاسرة هذا الأسبوع مع هبوطه ستة بالمئة متأثرا بالنحاس في الوقت الذي اتجه فيه المستثمرون إلى جني أرباح من المعادن. وأغلق الزنك مرتفعا 0.2 بالمئة يوم الجمعة عند 1757 دولارا للطن.

وحقق النيكل أقوى أداء في بورصة لندن للمعادن مع صعوده 1.2 بالمئة إلى 8545 دولارا للطن عند الإغلاق في حين أنهى القصدير التعاملات مرتفعا 1.2 بالمئة عند 16 ألفا و850 دولارا للطن