النفط يتخلى عن مكاسبه الاولية ويهبط متضررا من تعافي الدولار

نيويورك/لندن (رويترز) – تخلت أسعار النفط عن مكاسبها الاولية في تعاملات بعد الظهر يوم الخميس مع تضرر السلع المقومة بالعملة الامريكية من تعافي الدولار.

وساعد أيضا في تراجع الاسعار تقرير من شركة جينسكيب لمعلومات السوق أظهر زيادة تبلغ أكثر من 840 ألف برميل في مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الامريكية في كاشينج بولاية أوكلاهوما في الايام الاربعة حتى 19 أبريل نيسان.

ويشعر المتعاملون بالفعل بقلق من أن مكاسب النفط منذ بداية الشهر الحالي والتي بلغت 14 بالمئة قد تغري منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة على زيادة الانتاج.

وبحلول الساعة 1535 بتوقيت جرينتش انخفضت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب استحقاق 62 سنتا أو ما يعادل 1.35 في المئة إلى 45.18 دولار للبرميل بعد ان تراجعت عن أعلى مستوى لها في الجلسة البالغ 46.18 دولار. وصعد برنت حوالي 7 بالمئة في الجلستين السابقتين.

وهبطت عقود الخام الامريكي 58 سنتا أو 1.31 بالمئة إلى 43.60 دولار للبرميل بعد أن كان قفز في وقت سابق من الجلسة الى 44.49 دولار.

وكانت الاسعار صعدت في التعاملات المبكرة بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إن العام الحالي سيشهد أكبر انخفاض في الإنتاج خارج أوبك في 25 عاما بما يساهم في إعادة التوازن إلى السوق التي تعاني تخمة في المعروض.

وقال فاتح بيرول رئيس وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس إن انخفاض أسعار النفط قلص الاستثمارات بنحو 40 بالمئة على مدار العامين الأخيرين وكانت الانخفاضات حادة في الولايات المتحدة وكندا وأمريكا اللاتينية وروسيا