مواعيد اليوم هي اميركية

اسواق الاسهم في اسيا انهت عملها على تراجع متاثرة بما شهدته الاسواق الاميركية في اليوم الاول من الاسبوع.

أسعار النفط تستقر على مستوى مرتفع والتحذيرات من تراجعات جديدة التي عمت السوق بالامس لم تتم ترجمتها بعد.

اليوم في قلب الحدث المؤثر ستكون مواعيد البيانات الاميركية. ال 12:30 جمت تصدر طلبيات السلع المعمرة والتقديرات لها تغلب عليها الانطباعات الايجابية. بداية شركة بوينج سجلت طلبياتها نتيجة جيدة مرتفعة في مارس يجعل من الرقم المقدر للطلبيات العامة على 1.9% واقعية وغير مفرطة في التفاؤل بحيث ان تجاوزها صعودا يبقى ممكنا. من جهة اخرى فان التاثير الكبير لمبيعات شركة بوينج يجعل السوق مهتما أكثر بارقام القيمة النواتية الخالية من قطاع النقل حتى يمكن تقييم الصورة بشكل أدق. هنا التقديرات ايضا ايجابية ولو بنسبة ضئيلة. نتيجة بيانات اليوم ستكون مؤثرة نسبيا في التقديرات لمؤشر ISM الذي سيصدر الاسبوع القادم .

الموعد التالي مع مؤشر ثقة المستهلك في ال 14:00 جمت. هنا المخاوف قائمة بحدوث تراجع نظرا لكون مؤشرات الثقة الاخرى التي صدرت مؤخرا ولاسيما مؤشر جامعة ميشيجان لا تعتبر مشجعة للرهان على نتيجة جيدة في بيان اليوم.

 

بالمحصلة لا يمكن الاتكال على بيانات اليوم باعتقادنا للرهان على ان ايجابياتها ان تحققت ستكون مدعاة لرهانات على رفع الفائدة في اجتماع الفدرالي ليوم غد الاربعاء.

من اوروبا لا مواعيد يمكن ان تكون مؤثرة اليوم.

من اليابان مستجدات ليست بدون تاثير على الين الياباني وهي تمثلت بالاعلان عن ميزانية جديدة قد تتجاوز ال 4.5 مليار دولار تنفق على اعادة بناء ما تضرر من الزلازل الاخيرة. هذا معطى مشجع للاعتقاد بان بنك اليابان قد يؤجل اقرار اجراءات تيسير جديدة ويعطي نفسه وقتا اضافيا لمراقبة مسار الحدث. الين مرتاح نسبيا للمسجدات ويسجل تصحيحا صعوديا.