النفط ينزل عن ذروة 2016 بعد زيادة المخزونات الأمريكية

(رويترز) – تراجعت أسعار النفط عن أعلى مستوياتها منذ بداية 2016 يوم الأربعاء بعد أن أعلنت الحكومة الأمريكية صعود مخزونات الخام بالولايات المتحدة إلى مستوى قياسي مرتفع الأسبوع الماضي كما توقع المحللون رغم أرقام بخلاف ذلك من معهد البترول الأمريكي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام زادت مليوني برميل إلى ذروتها على الإطلاق مسجلة 540.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 22 ابريل نيسان.

كان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة المخزونات 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي. لكن معهد البترول فاجأ السوق في ساعة متأخرة يوم الثلاثاء عندما أعلن تراجع المخزونات 1.1 مليون برميل.

ودفعت أرقام المعهد أسعار النفط للصعود إلى أعلى مستوياتها للعام بعد غلق السوق يوم الثلاثاء وتواصلت موجة الصعود في جلسة الأربعاء إلى أن صدر تقرير إدارة معلومات الطاقة.

وقال ديفيد تومسون نائب الرئيس التنفيذي بشركة السمسرة المتخصصة في السلع الأولية باورهاوس بواشنطن “زيادة مخزونات النفط الخام رغم أن معظم المحللين توقعوها قد أطاحت بآمال المراهنين على صعود الأسعار والتي عززها التراجع غير المتوقع الذي أعلنه معهد البترول أمس.”

وبحلول الساعة 1524 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 46.04 دولار للبرميل بعد تسجيلها أعلى مستوى لعام 2016 في وقت سابق عندما بلغت 47.05 دولار.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط عشرة سنتات إلى 44.14 دولار بعد تحولها للانخفاض لفترة وجيزة بعد تقرير إدارة المعلومات. وفي وقت سابق سجل الخام أعلى مستوياته للسنة عند 45.18 دولار للبرميل.

وتوقع بعض المتعاملين تراجع أسعار الخام في الأيام المقبلة قائلين إن السوق ارتفعت سريعا أكثر من اللازم بفعل توقعات تراجع المخزونات والإنتاج في حين كانت الانخفاضات الفعلية محدودة.

ورغم تراجع الأربعاء فإن برنت مرتفع 16 بالمئة منذ بداية أبريل نيسان ليتجه صوب أكبر زيادة شهرية له في سنة