ايران لا تعتزم تخفيض الانتاج والنفط على وجهة تراجعية

نقلت وكالة أنباء مهر عن ركن الدين جوادي نائب وزير النفط الإيراني قوله إن بلاده لا تعتزم تثبيت مستويات إنتاج وتصدير النفط إذ تسعى طهران لزيادة الصادرات للمستوى الذي كانت عليه قبل العقوبات. 

 

وصرح جوادي وهو أيضا رئيس شركة البترول الوطنية الإيرانية لوكالة مهر يوم الأحد “في ظل الظروف الحالية لم تضع الحكومة أو وزارة النفط أي سياسة أو خطة لشركة البترول الوطنية الإيرانية لوقف زيادة إنتاج النفط وصادراته.”

 

وقال “في الوقت الحالي تبلغ صادرات الخام الإيراني بعد استبعاد مكثفات الغاز مليوني برميل يوميا. وستصل طاقة التصدير الخام الإيراني إلى 2.2 مليون برميل في منتصف الصيف.”

 

الى ذلك فقد

هبطت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الاثنين بعد تأثرها بارتفاع الدولار وعلامات على وفرة المعروض العالمي من النفط الخام حتى مع ارتفاع عمليات توقف مفاجئ في الإمدادات إلى أعلى مستوى لها خلال ما لا يقل عن خمس سنوات. 

 

وفي علامة أخرى على وفرة المعروض استقر عدد الحفارات التي تديرها شركات الحفر الأمريكية الأسبوع الماضي لأول مرة هذا العام.

وهبطت أسعار التعاقدات الأجلة لخام برنت 14 سنتا إلى 48.58 دولار للبرميل في الساعة 0154 بتوقيت جرينتش بعد هبوطه تسعة سنتات عند إغلاق الجلسة السابقة.

وهبطت أسعار التعاقدات الآجلة للخام الأمريكي 25 سنتا إلى 48.16 دولار للبرميل بعد هبوطه 41 سنتا عند إغلاق جلسة التعامل السابقة