ارتفاع معظم بورصات الشرق الأوسط وتعافي أسهم البنوك السعودية

(رويترز) – عزز تعافي قطاع البنوك البورصة السعودية يوم الأربعاء وارتفعت أسواق أسهم خليجية أخرى مع صعود سهم شعاع كابيتال بدبي في ظل آمال بتقديم المشترين المحتملين لحصة في الشركة عروضا مرتفعة.

واجتذبت أسهم البنوك السعودية – التي كانت من بين الأسهم الأضعف أداء في السوق في مايو أيار – عمليات شراء عند مستويات سعرية متدنية حيث صعد سهم بنك ساب 3.2 في المئة. وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.2 في المئة.

وسجلت أسهم الرعاية الصحية والتعليم أداء قويا أيضا مع صعود سهم الحمادي التي تورد الأجهزة الطبية 2.2 في المئة. وارتفع سهم الخليج للتدريب والتعليم الشركة الوحيدة المدرجة في قطاع التعليم 3.1 في المئة.

وهبط سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 1.7 في المئة بعدما صعد 6.5 في المئة في الجلسة السابقة.

وانخفضت أسهم بتروكيماويات أخرى أيضا مع تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.6 في المئة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.2 في المئة. وصعد سهم السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) 3.3 في المئة. وأعلنت الشركة يوم الثلاثاء هبوط صافي ربح الربع الأول من العام بنسبة 31 في المئة إلى 54.7 مليون جنيه مصري (6.2 مليون دولار).

وزاد سهم المجموعة المالية-هيرميس 3.7 في المئة إلى 11.65 جنيه مسجلا أعلى مستوى إغلاق له منذ يوليو تموز الماضي. ويتخذ السهم اتجاها صعوديا منذ منتصف مايو أيار. وقالت مجموعة دبي إنها ستبيع حصتها البالغة 11.8 في المئة في هيرميس بنهاية العام ويأمل مستثمرون في مساهم استراتيجي يفيد الشركة. ومنذ أسبوع رفع بنك إتش.إس.بي.سي السعر المستهدف لسهم هيرميس إلى 13.2 جنيه من 11.5 جنيه.

وفي دبي قفز سهم شعاع كابيتال 6.3 في المئة بعدما قالت رويترز يوم الثلاثاء إن مجموعة أبوظبي المالية والمال كابيتال وأرقام كابيتال من بين المتقدمين بعروض لشراء حصة مجموعة دبي البالغة 48.4 في المئة في شركة الخدمات المالية الإسلامية.

وتعافى مؤشر سوق دبي من خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 0.1 في المئة عند 3315 نقطة.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.8 في المئة مدعوما بصعود سهم دانة غاز 3.8 في المئة وسهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 2.3 في المئة.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.4 في المئة مع صعود سهم بنك قطر الوطني أكبر مصرف مدرج 0.5 في المئة.