ما تقوله البنوك عن الفدرالي. ما نراه نحن

كريديت اجريكول يقول ان الابتعاد عن التداول بالاسترليني مفضل في الفترة الفاصلة عن الاستفتاء البريطاني ويقدر ان ال 1.3000 ممكنة في حال التصويت بنعم للخروج.

باركليز ينصح ببيع الدولار مقابل الين هذا الاسبوع استنادا الى كون المركزي الياباني سيبقى على لا قرار تيسيري غدا.

عن الدولار بعد الفدرالي يقول انه لن يتاثر بقوة لان القرارات ستكون عادية.

بعكسه مورجن ستانلي يعتبر ان الدولار سيستفيد من اجتماع الفدرالي.

دوتشيه بنك يضع حدا للدولار ين حتى نهاية الشهر الحالي بحدود ال 103.00.

ميريل لانش يتوقع ان يكون حدث اجتماع الفدرالي غير مصيري وتاثيره محدود.

باريبا يقدر بان الاسترليني بات في اسعار جيدة مقابل الدولار ولكن ل ااشارة شراء حتى الان.

ما نعتقده:

الاتكال على راي صادر عن بنك معين يبقى على ارتباط بتتبع راي هذا البنك ومقدار الثقة بها.

ما نقوله:

من الافضل انتظار النتائج والبناء عليها.

من الحسن التطلع الى النقاط الصادرة عن اعضاء الفدرالي والمعبرة عن تقديراتهم لمستقبل الفائدة. ان بقاء التقديرات على حالها سيكون على الارجح امرا ايجابيا يفيد من هالدولار ان لم يصدر معوق من جهة اخرى. البيانات التي صدرت في الفترة التي تفصلنا عن الاجتماع السابق تشكل معطى مشجع لاعضاء الفدرالي لعدم تخفيض توقعاتهم.

التطلع الى بيان المجتمعين كما الى كلمة”يللن” على اساس تقييمها للمخاطر . جدير بالانتباه الى ان البيان السابق كان قد لحظ واقع تراجع المخاطر، فان تم الابقاء على هذا التاكيد فهذا سيكون تجاهلا لبيانات البطالة الاخيرة ولا بد ا ن يرى السوق فيها معطى ايجابيا.

بالمجمل من الحسن التنبه الى اللهجة العامة، فان ظلت ايجابية فهذا سيعني التقليل من سلبيات بيانات سوق العمل الاخيرة، كما من سلبيات المسالة البريطانية، والدولار سيكون مفيدا على اساس ان رفع الفائدة في يوليو يكون ممكنا وواردا.. العكس سيشكل ضغطا بالطبع.

المسالة البريطانية لا بد ان تكون على طاولة “جانيت يللن” والانتباه الى رايها بهذا الخصوص اساسي.

التعليقات على التضخم والتقديرات تجاهها اساسية ايضا. كل قلق تجاه امكانية تاخر ارتفاع التضخم سيكون امرا سيئا. بالمقابل كل نظرة تفاؤلية ستكون جيدة وعامل مشجع للدولار.

ارتفاع الدولار وتحت تاثير نظرة عامة ايجابية طاغية على الاجتماع وناتجة عنه  من الممكن جدا ان يؤدي الى تصحيح تراجعي  لاسعار الذهب.

++++

ملاحظة:

في ظل الاجواء الاستثنائية الصعبة التي تمر الاسواق بها، يسرنا ان نفتح بابا للمساعدة ونكون على تواصل مع قرائنا للرد على استفسارات قد يحتاجون لها.

التواصل يكون :
على WhatsApp :  004367762162818
او على  Skype :  boursainfo

او عبر مسنجر ياهو: boursa.info@yahoo.com