النحاس يبلغ ذروة 8 أسابيع مع انحسار مخاوف خروج بريطانيا وهبوط الدولار

(رويترز) – ارتفع النحاس والنيكل إلى أعلى مستوياتهما في نحو ثمانية أسابيع يوم الأربعاء مدعومين بتراجع الدولار وانحسار المخاوف المتعلقة بتصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ولامس الزنك والرصاص أعلى مستوياتهما في ثلاثة أسابيع مع تخلي الدولار عن جانب من المكاسب التي حققها منذ استفتاء بريطانيا على عضوية الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي.

وسجل النحاس تسليم ثلاثة أشهر 4847.50 دولار للطن في بورصة لندن للمعادن مسجلا أعلى مستوياته منذ الخامس من مايو أيار ومواصلا مكاسبه بعد صعوده 2.3 بالمئة في الجلسة السابقة. ولم يشهد المعدن تداولات عند الغلق وبلغ أحدث عرض شراء له 4838 دولارا بزيادة 0.4 بالمئة.

وقال دانييل برايسمان المحلل لدى كومرتس بنك في فرانكفورت “يبدو أن مسألة خروج بريطانيا تتراجع تدريجيا من حيث الأهمية في أسواق المعادن وهكذا يعاود المتعاملون التركيز بدرجة أكبر على البيانات الأساسية.

“بالنسبة لمعادن كثيرة يشير وضع العرض والطلب إلى ارتفاع أسعار المعادن على مدى العام الحالي.”

وبعد أن هبط إلى 4588 دولارا يوم الجمعة في أعقاب التصويت الريطاني صعد النحاس أكثر من خمسة بالمئة مع قيام المستثمرين بشراء العقود الآجلة لإلغاء المراكز المدينة وعلى أمل في مزيد من إجراءات التحفيز الاقتصادي العالمية