فايدمن: يجب التوصل الى اتفاق سريع مع بريطانيا حتى لا

قال ينس فيادمن رئيس البنك المركزي الالماني   إنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يعطي بريطانيا إتفاقا سريعا ونزيها للخروج لتقليل التكلفة الاقتصادية وألا يعرقل العملية من أجل أن يعطي عبرة سياسية. 

 

ومما جاء في كلمته نهاية الاسبوع: “لا أحد من الجانبين له مصلحة في إقامة حواجز تجارية… لكن ينبغي للاتحاد الأوروبي أيضا ألا يعطي المملكة المتحدة معاملة أفضل مما يفعل مع سويسرا والنرويج. السياسة النقدية هي بالفعل توسعية وأنا لدي شكوك في أن موقفا توسعيا بشكل أكبر سيكون له تأثير تحفيزي على الإطلاق… هذه أزمة سياسية يتعين حلها سياسيا.” واضاف:
“بالنسبة لمركز فرانكفورت المالي فإن فرصا جديدة قد تظهر… هذا سيتطلب مساندة سياسية لكن يجب علينا أن نرحب بأن تنتقل الشركات إلى فرانكفورت من لندن”.

 

وأضاف أنه في حين أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون له تأثير على النمو في منطقة اليورو وسيثبط بشكل أكبر أرباح البنوك إلا أنه في نهاية المطاف أزمة سياسية ولهذا لا حاجة إلى مزيد من الاجراءات التحفيزية من البنك المركزي الأوروبي.

 

 

واعتبر فايدمن أن بريطانيا ترتكب خطأ برحيلها من الاتحاد الأوروبي لكن ذلك يعطي فرصة لفرانكفورت لتصبح مركز ماليا أكبر. وقال إنه يجب على الحكومة الألمانية أن تكثف الجهود لاجتذاب الشركات.