النفط يهبط 2% بفعل زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية

هبطت أسعار النفط الأمريكي بأكثر من اثنين بالمئة يوم الأربعاء بفعل زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة جددت المخاوف بشأن تخمة المعروض في الأسواق والتي كبحت الأسعار على مدار العامين الماضيين.

وأظهرت بيانات نشرها معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الخام الأمريكية زادت بواقع 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أغسطس آب.

وكان محللون توقعوا انخفاض المخزونات بواقع 455 ألف برميل.

وأدى ذلك إلى انخفاض سعر خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من دولار متخليا عن مكاسبه التي حققها في الجلسة السابقة.

وبحلول الساعة 1137 بتوقيت جرينتش تراجع خام غرب تكساس الوسيط بواقع 1.03 دولار أو ما يعادل 2.1 بالمئة إلى 47.07 دولار للبرميل.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 69 سنتا أو ما يعادل 1.4 بالمئة إلى 49.27 دولار للبرميل بعد أن لامس أدنى مستوى خلال اليوم عند 49.07 دولار.

وستنشر الحكومة الأمريكية بياناتها الأسبوعية لمخزونات الخام الساعة 1430 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء.

وصعد برنت لفترة قصيرة فوق مستوى 50 دولارا للبرميل في الجلسة السابقة بعد أن ذكرت رويترز أن إيران تصدر إشارات إيجابية على أنها قد تدعم تحركا مشتركا لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لتعزيز الأسعار.

لكن محللين وتجارا ما زالوا متشككين في إمكانية توصل المنتجين لاتفاق في الاجتماع المقرر عقده في الجزائر خلال الفترة من السادس والعشرين إلى الثامن والعشرين من سبتمبر أيلول نظرا لأن العديد من أعضاء أوبك لديهم خططهم الخاصة.

وكالات.