عن البيانات الاقتصادية المنتظر صدورها اليوم

الكتلة النقدية تصدر في ال 08:00 جمت عن المركزي الاوروبي وارتفاعها ان تحقق متجاوزا ال 5.00% سيكون بمثابة اشارة ايجابية ثانية تريح القيمين على السياسة النقدية وتدعو الى التفاؤل بكونها في الاتجاه الصحيح.

ال 08:30 جمت بانتظار الناتج المحلي الاجمالي لبريطانيا وللتذكير فان هذا البيان يغطي اسبوعا فقط من فترة ما بعد الاستفتاء وهو ل ايعطي الا معلومة محدودة عن التاثير المترتب عليه. التقديرات على ال 0.6% نعتبرها واقعية ولا نجزم باستحالة تجاوزها الذي ان حدث سيشكل عنصر تفاؤل اضافي ينعكس ايجابا على الاسترليني بخاصة ان انعتق من موعد جاكسون هول.

اميركيا نبدأ مع الناتج المحلي الاجمالي ال 12:30 جمت للفصل الثاني والتقديرات ان تصدر تعديلات تراجعية الى 1.1% من 1.2%. اي تعديل اضافي سيكون بمثابة اطلاق تحذير اضافي لخطورة الاقدام على رفع الفائدة في موعد قريببينما رقم اعلى سيشجع طبعا على رهانات ايجابية تجاه موقف رئيسة الفدرالي في كلمتها المنتظرة اليوم. ايضا توجه تفاؤلي يتقوى فيما لو تبين ان مؤشر الاسعار اعطى رقما فوق ال 2.2% المقدرة.

ال 14:00 جمت وتزامنا مع بداية كلمة يللن يصدر بيان ثقة المستهلك المحاط بنظرة تفاؤلية انطلاقا من تحسن سوق العمل وارتفاع سوق الاسهم واستقرار التضخم.
وتبقى طبعا الانظار بشكل رئيسي الى كلمة رئيسة الفدرالي والمنحى الذي ستتخذه .