الذهب ينخفض والدولار يحرك السوق

تراجعت أسعار الذهب لأدني مستوي لها في أسبوعين يوم الخميس مع ارتفاع الدولار رغم بيانات اقتصادية أمريكية متباينة قبيل اجتماعالفدرالي الاميركي

جاء ذلك على خلفية بيانات أظهرت انخفاضا أكبر من المتوقع في مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة الشهر الماضي وتقرير منفصل أظهر أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات بطالة ارتفع بأقل مما كان متوقعا الأسبوع الماضي مما تسبب في ضبابية آفاق أسعار الفائدة.

وارتفع الدولار الذي كلما صعد جعل المعدن الأصفر النفيس أكثر كلفة لحائزي العملات الأخرى بنسبة 0.1 بالمئة مقابل سلة من ست عملات رئيسية مع صعود الأسهم الأمريكية والأوروبية.

وقال بنك إتش.إس.بي.سي في مذكرة “سوق الذهب في موقف دفاعي. لقد استمرت تحت ضغوط رغم الانخفاض الواضح والملحوظ للتوقعات في السوق برفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا الشهر.”

ومع إغلاق الأسواق المالية الصينية من الخميس حتى الأحد ضمن مهرجان منتصف الخريف فمن المتوقع أن يتسم النشاط الفعلي في أكبر بلد مستهلك للذهب في العالم بالهدوء.

وانخفضت واردات الهند من الذهب للشهر السابع على التوالي في أغسطس آب إلى 1.1 مليار دولار حيث دفع ضعف الطلب وارتفاع الخصومات إلى مستويات قياسية البنوك والمصافي لخفض مشترياتها الخارجية من السبائك