مواقف البنوك من اجتماعي الفدرالي الاميركي والمركزي الياباني / تحديث

Merrill Lynch. الفدرالي لن يرفع الفائدة في اجتماع اليوم وغدا ولكن البيان سيشير الى رفع قبل نهاية العام. يللن ستشير الى رفع قادم للفائدة ولكن دون ان تفك الارتباط بنتائج البيانات القادمة. هذا الجو مفيد للدولار ولكن لن يحدد اتجاه جديد دائم لان ذلك سيحتاج الى المزيد من البيانات الايجابية التي تمهد لحركة رفع للفائدة متتالية وباكثر من خطوة واحدة.

ان لم يتحرك بنك اليابان فالين قد يستفيد وهذا بالتالي سيضغط على الدولار وقد يمتد الضغط عليه ايضا مقابل اليورو وسواه..

BTMU يرى ان نتائج اجتماع المركزي الياباني ستكون ايجابية للين اذ ان دلائل صدور قرارات تيسير مستقبلية ستكون غائبة بخلاف ما كان عليه الوضع قبل اسابيع قليلة. من الملاحظ ان اكثرية اعضاء ا لمركزي باتوا على خلاف واضح مع رئيسهم كورودا ونائبه الداعيان الى المزيد من التيسير النقدي.

BNP Paribas يبقى على موقفه متوقعا رفعا للفائدة حتى ولو ان توقعات  السوق بحسب استقصاءات الراي تبقى منخفضة. هو ينصح بشراء الدولار مقابل اليورو والاسترالي والين. في حال عدم اتخاذ قرار الرفع لا يرى ارتفاعا لليورو اكثر من ال 1.1250 تحسبا لرفع قادم. عن الاسترليني يقول ان هيتوقع دوما كسر ال 1.3000 نزولا.

 Barclays يرى رفعا للفائدة في اجتماع يوم غد مع تاثير ايجابي على الدولار . في حال عدم اتخاذ القرار فتراجع الدولار سيكون محدودا على خلفية انتظار الرفع في ديسمبر.

Danske Bank  لا يرى تاثيرا سلبيا لموقف الفدرالي على اليورو بالمدى المتوسط والبعيد ولو انه قرر رفع الفائدة . حيث انه سيكون على ال 1.1400 بمدى 6 اشهر وعلى ال 1.1800 بمدى 12 شهرا من الان. عن موقف المركزي الياباني يرى انه سيخيب امل السوق ولن يتخذ اجراءات تيسير نقدي وان الدولار سيعود الى مقاس ال 100.00 مقابل الين.

UOB يرى رفعا للفائدة ويحمل عملية بيع لليورو من على ال 1.1170 ويرى بان التراجع سيواجه دفاعا صلبا جدا على ال 1.1100 والتراجع لن يكون حادا.

Crédit Agricole يرى ان الفدرالي لن يقرر رفع الفائدة ولكنه سيصدر بيانان راجحا باتجاه الايجابية وممهدا للرفع في واحد من الاجتماعين القادمين. يرى تراجعا لعملات السلع هذا الاسبوع. يحذر من توتر في السوق بفعل موعد المناظرة بين مرشحي الانتخابات في 26 الشهر الجاري. عن الدولار النيوزلندي يحذر من خطر تراجعه هذا الاسبوع.

SOcGen يتحدث عن الاسترليني ويقول انه يبقى بحالة البيع من ال 1.3750 بهدف على ال 1.2500