الذهب ينخفض بعد مكاسب لثلاثة أيام عقب تعليقات المركزي الأوروبي

سجل الذهب انخفاضا طفيفا يوم الخميس بعد تسجيل مكاسب على مدار ثلاثة أيام مع ارتفاع الدولار في الوقت الذي أبقى فيه البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير.


وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1266.4 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1846 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 1273.82 دولار للأوقية. وجرت تسوية المعدن في العقود الأمريكية الآجلة بانخفاض نسبته 0.2 بالمئة أيضا عند 1267.50 دولار للأوقية.

وهبطت العملة الأوروبية الموحدة إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر أمام الدولار يوم الخميس. وارتفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر أمام سلة من العملات معززا مكاسبه بعد نتائج أقوي من المتوقعة في تقرير مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة.

وقال خبير الاقتصاد الرفيع لدى سي.آس.بي.سي كابيتال ماركتس في تورنتو “المبيعات ارتفعت إلى 5.47 (مليون وحدة) خلال الشهر (سبتمبر) وهذا أعلى بنسبة 3.2 بالمئة مقارنة مع الشهر السابق.”

ويتابع خبراء الاقتصاد عن كثب البيانات الأمريكية للحصول على إشارات على توقيت رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى قلص البلاديوم خسائره في المعاملات الفورية لينخفض بنسبة 0.9 بالمئة إلى 630 دولارا للأوقية بعدما هبط إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 624.05 دولار للأوقية.

وانخفضت الفضة 0.85 بالمئة إلى 17.49 دولار للأوقية في حين نزل البلاتين 1.06 بالمئة إلى 933 دولارا للأوقية.