الذهب ينزل مع تعافي الدولار والأنظار على الانتخابات الأمريكية

نزل الذهب يوم الاثنين مع تعافي الدولار من خسائره في الآونة الأخيرة إلا إن حالة القلق إزاء التوقعات الخاصة بالانتخابات الأمريكية وسياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أبقت الذهب قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجله في الجلسة السابقة.

ويوم الجمعة سجل المعدن الأصفر أعلى مستوى منذ الرابع من أكتوبر تشرين الأول بعد أن أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي فتح التحقيق مرة أخرى في استخدام المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خادما خاصا لتبادل رسائل إلكترونية أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية.

وتسبب ذلك في هزة في الأسواق التي وضعت في الحسبان فوز كلينتون على المرشح الجمهوري دونالد ترامب ما أدى لخسائر للأسهم والدولار.

وأدى انتعاش العملة الأمريكية يوم الاثنين إلى نزول الذهب من المستويات المرتفعة التي سجلها في الأسبوع الماضي.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1273.68 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1035 بتوقيت جرينتش. ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 2.30 دولار إلى 1274.75 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.3 في المئة إلى 17.79 دولار للأوقية ولكنها ما زالت في سبيلها لتسجيل تراجع منذ بداية الشهر.

وفقد البلاتين 0.1 في المئة إلى 978 دولارا للأوقية ويتجه لتسجيل خسائر للشهر الثالث علي التوالي بينما هبط البلاديوم 0.4 في المئة إلي 616.80 دولار متجها نحو أكبر هبوط شهري منذ نوفمبر تشرين الثاني بخسارة 14 في المئة.