النحاس يسجل أكبر هبوط أسبوعي في شهر مع صعود الدولار

سجل النحاس أكبر هبوط أسبوعي في شهر يوم الجمعة مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى في 14 عاما بعدما خلُص متعاملون إلى أن موجة الصعود التي قادتها التكهنات حول السياسات الاقتصادية للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب انتهت.

وزاد المعدن أكثر من 11 بالمئة الأسبوع الماضي في أكبر ارتفاع أسبوعي منذ أكتوبر تشرين الأول 2011 مع مراهنة المستثمرين على أن خطة ترامب لزيادة الإنفاق على البنية التحتية وتخفيض الضرائب ستدعم أكبر اقتصاد في العالم.

غير أنه منذ أن سجلت الأسعار أعلى مستوى في 17 شهرا فوق ستة آلاف دولار للطن في 11 نوفمبر تشرين الثاني تراجع النحاس نحو عشرة بالمئة متأثرا بتصريحات رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين التي قالت فيها إن أسعار الفائدة قد ترتفع “في وقت قريب نسبيا.”

وأغلق النحاس في عقود بورصة لندن للمعادن للتسليم بعد ثلاثة أشهر منخفضا 1.3 بالمئة إلى 5423 دولارا للطن ليسجل هبوطا أسبوعيا بواقع اثنين بالمئة.

ودفعت تصريحات يلين الدولار إلى الارتفاع لأعلى مستوى منذ أوائل 2003 أمام سلة من العملات يوم الجمعة. وصعود الدولار يجعل السلع الأولية المقومة به مثل النحاس أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وأغلق الزنك مرتفعا 0.2 بالمئة إلى 2537 دولارا للطن في حين جرت تسوية النيكل بانخفاض نسبته 3.4 بالمئة عند 10855 دولارا للطن.

وأغلق الرصاص على خسارة بلغت 1.4 بالمئة عند 2139 دولار للطن بينما زاد الألومنيوم 0.4 بالمئة إلى 1694 دولارا للطن ولم يسجل القصدير تغيرا يذكر عند 20200 دولار للطن.

وكالات.