الدولار يهبط أمام سلة من العملات بعد بيانات إعانة البطالة الأمريكية

انخفض الدولار مقابل سلة من العملات بعد ارتفاع الطلبات الجديدة لصرف إعانة البطالة في الولايات المتحدة على غير المتوقع، مسجلة أعلى مستوى في خمسة أشهر الأسبوع الماضي وهو ما أثار شكوكا في قوة سوق العمل الأمريكية.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل اليورو والين وأربع عملات أخرى 0.33% إلى 101.18 ليظل قريبا من أدنى مستوياته خلال الجلسة البالغ 101.13.

وركزت التداولات في أسواق العملات الرئيسية اليوم على تراجع حدة التوقعات بسيناريو انفصال صعب لبريطانيا عن الاتحاد الأوروبي بما دفع الاسترليني للارتفاع واحدا في المئة.

وارتفع الاسترليني 1.2% إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.2663 دولار وبلغ أيضا أعلى مستوى له في نحو ثلاثة أشهر أمام اليورو عند 83.95 بنس، بعدما قال ديفيد ديفيس الوزير المكلف بملف الانفصال عن الاتحاد الأوروبي إن المملكة المتحدة تبحث المساهمة في موازنة الاتحاد مقابل الوصول إلى الأسواق.

ومع هدوء العاصفة تشكك متعاملون فيما إذا كانت هذه التصريحات تعني أن الحكومة التى يقودها حزب المحافظين تقترب من التخلي عن قيود الهجرة التي ينظر إليها باعتبارها أمرا يعرقل دخول تلك الأسواق.

لكن تلك التصريحات أحدث علامة على نهج أكثر مرونة تعطي أملا بأنه مهما كان الحل الذي سستتمخض عنه المحادثات التي تبدأ العام المقبل فإنه قد لا يتسبب في اضطرابات لأكبر اقتصادات أوروبا كما كان يخشى في السابق.