الذهب يستقر بعد بيانات الوظائف الأمريكية

استقر الذهب دون تسجيل تغير يذكر يوم الجمعة معوضا الخسائر التي مني بها في وقت سابق بعدما تعرض الدولار لضغط من تقرير الوظائف الأمريكية الذي أشار إلى ضعف نمو الأجور الشهر الماضي وهو ما يضعف مبررات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في الأجل القريب.

وبينما زاد نمو الوظائف الأمريكية بأكثر من المتوقع في يناير كانون الثاني مع ارتفاع معدلات التوظيف في شركات الإنشاء والتجزئة سجلت الأجور ارتفاعا طفيفا.

ولم يسجل الذهب تغيرا يذكر في المعاملات الفورية عند 1215.75 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1925 بتوقيت جرينتش بعدما كان انخفض في وقت سابق من الجلسة إلى 1207.10 دولار للأوقية. وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل نيسان 0.1 بالمئة في التسوية إلى 1220.80 دولار للأوقية.

ولم يسجل مؤشر الدولار والعائد على السندات الأمريكية التي أجلها 10 سنوات تغيرا يذكر بعدما نزلا من مستويات مرتفعة خلال الجلسة.

ويتجه الذهب للارتفاع نحو اثنين بالمئة هذا الأسبوع مع اتجاه الدولار لرابع انخفاض أسبوعي بفعل مخاوف بشأن أسلوب دونالد ترامب في رئاسته للولايات المتحدة وعدم وضوح الرؤية فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.

ويتأثر المعدن الأصفر بشدة برفع أسعار الفائدة الأمريكية الذي يزيد تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي الذهب الذي لا يدر عائدا ويعزز الدولار المسعر به المعدن.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.2 بالمئة إلى 17.40 دولار للأوقية بعدما بلغت أعلى مستوياتها في أكثر 11 أسبوعا عند 17.73 دولار للأوقية في الجلسة السابقة.

ونزل البلاتين 0.4 بالمئة إلى 995.85 دولار للأوقية بعدما بلغ أعلى مستوى له في 12 أسبوعا عند 1011.60 دولار للأوقية في الجلسة الماضية.

وانخفض البلاديوم في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 745.75 دولار للأوقية.
وكالات.