الاسترليني مستفيد من الغزل الصيني البريطاني ومن رهانات على ارتفاع الفوائد

وجهت الصين الدعوة لرئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي لحضور قمة رئيسية تعقد في أيار تتعلق بمبادرتها “حزام واحد.. طريق واحد” لإقامة طريق حرير جديد، وفق ما صرحت مصادر دبلوماسية.
ومبادرة “حزام واحد.. طريق واحد” التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ تتمثل في استثمار مليارات الدولارات في مشروعات للبنية التحتية تشمل مد خطوط سكك حديدية وإنشاء موانئ وشبكات طاقة عبر آسيا وأفريقيا وأوروبا.
وخصصت الصين 40 مليار دولار لصندوق أطلقت عليه صندوق طريق الحرير، وكانت الفكرة هي القوة الدافعة وراء إنشاء البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية برأسمال قدره 50 مليار دولار.
 ولم تعلن الصين حتى الآن سوى تفاصيل قليلة عمن سيحضر القمة المقرر عقدها في بكين.
وصرح يانغ جيتشي مستشار الدولة وأعلى دبلوماسي صيني  لصحيفة “تشاينا ديلي” الرسمية الأسبوع الماضي بأن زعماء من حوالي 20 دولة أكدوا مشاركتهم ويمثلون آسيا وأوروبا وأفريقيا وأميركا اللاتينية، لكنه لم يذكر أسماء.
وفي لندن أكد مساعدون لرئيسة الوزراء إنها ستزور الصين هذا العام لبحث العلاقات التجارية.
وكالات.
الاسترليني يبقى بحالة مرتاحة بعد ارتفاعات الامس وثمة رهانات على ارتفاع الفوائد بالرغم من التشويش الذي مصدره عملية الخروج من الاتحاد الاوروبي التي لا تزال بعض جوانبها غامضة خاصة بخصوص بقاء سكوتلندا او خروجها.
ال 1.2470 محطة دفاعية مهمة مستجدة وال 1.2550 بالمقابل باتت المقاومة بالمواجهة. تجاوزها يفتح طريق الى ال 1.2600/10 وال 2670/2700 لاحقا