الذهب يهبط للجلسة السادسة على التوالي بفعل رهانات رفع الفائدة الاميركية.

هبط الذهب في خمس من الجلسات الست الأخيرة مع زيادة التكهنات بأن يمضي الفدرالي الاميركي قدما نحو رفع أسعار الفائدة هذا الشهر.
الهبوط الحالي هو إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع  بفعل هذه التوقعات اذا،  لكن التحركات ظلت محدودة مع ترقب الأسواق لبيانات أمريكية هذا الأسبوع وبخاصة تلك المتعلقة بسوق العمل، وكذلك المزيد من المؤشرات على الخطط الاقتصادية لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
هذا وكان قد انخفض المعدن الاصفر ايضا الأسبوع الماضي بعد تصريحات رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين التي قالت فيها إن المجلس يتأهب لرفع أسعار الفائدة الأساسية وهي تصريحات ينظر إليها على أنها تؤكد خطط رفع أسعار الفائدة في الاجتماع الذي سيعقد يومي 14 و15 مارس آذار.
ويتأثر الذهب بشدة برفع أسعار الفائدة إذ يزيد ذلك تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة بينما يعزز الدولار المسعر به.
اما بالنسبة للارتفاع  التقليدي الذي يفيد المعدن الاصفر بفعل رهانات على ارتفاع التضخم فمن المبكر الحديث عنه حتى ولو ان البعض لا يتوانى عن الحديث عنه منذ الان.
وانخفض الذهب 0.2 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1220.00 دولار(الأونصة) بحلول الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش ونزل المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل نيسان 1.80 دولار إلى 1223.70 دولار للأوقية.