اليورو استفاد من أنباء حول الفائدة كما من عوامل سياسية.. والان؟

الارتفاعات جاءت مدعومة من جهة بالرهانات على بدء المركزي الاوروبي برفع الفائدة حتى قبل انهاء برامج التيسير الكمي ، وهذا استند الى انباء بكون هذا الخيار تمت مناقشته في اجتماع يوم الخميس للمركزي الاوروبي.
ايضا تقدم امانويل ماكرون وتراجع مارين لوبن في استقصاءات الراي الخاصة بالانتخابات الفرنسية يشجع على شراءات اليورو التي دفعت به الى ما فوق ال 1.0700 قبل تراجعه في الساعات القليلة القادمة.
فوائد السندات الاوروبية تسجل ارتفاعا بينما تتراجع اسعارها بفعل حالة التفاؤل الراجعة الى العوامل السياسية كما الى ارتفاع احتمالات رفع الفائدة. هذا يعتبر مساعد لليورو ايضا.
يبقى الموعد الابرز هو اجتماع الفدرالي الذي سيصدر قراراته يوم الاربعاء . التوقعات برفع الفائدة تجاوزت كل الحدود وباتت مؤكدة 100% . بينما توقعات ان يشهد العام الحالي اربع قرارات رفع هي اليوم على 18%.
ماريو دراجي يتحدث اليوم 13:30 جمت ولعله يتطرق الى توضيح الانباء حول مناقشة الاجتماع السابق للمركزي مسالة رفع الفائدة بعد ان كان قد اوجز في الرد عليها وجانبها في مؤتمره الصحافي السابق.
الانتخابات في الدنمارك تجري يوم الاربعاءا لقادم وسط توتر في العلاقات مع تركيا وتنافس حاد داخلي. هذا يبقى عامل نفسي غير مريح بالنسبة لليورو الذي اوقف ارتفاعاته صباح اليوم.
بالمحصلة نعتبر ان العوامل الايجابية المتداولة باتت مستوعبة في السوق والارتفاعات محدودة بانتظار ايضاحات اكثر بالنسبة للنقاط المطروحة في التداول ان من الناحية الجيوسياسية او بالنسبة لايضاح الافق المحتمل للتعجيل برفع الفائدة.