تعاكس طارئ للمعطيات البيانية الاميركية والاوروبية تفرض مسارا جديدا.

النشاط الصناعي في الصين مستقر وقطاع الخدمات يؤدي ايضا نشاطا مطمئنا ان هو قيس بالتوقعات.
الرئيس الاميركي يتوقع ان يكون اللقاء مع الرئيس الصيني صعبا جدا. وهو كان قد تحدث بالامس ايضا عن تصميمه على مضايقة الذين يتلاعبون بعملاتهم من اجل الحصول على فرصة منافسة جيدة. هذه التصريحات لم تؤد الا وجيزا الى اضعاف الدولار..

عضو الفدرالي دادلي ادلى بتصريحات ايجابية اباعتباره ان الحماوة في الدورة الاقتصادية باتت مرجحة اكثر من البرودة.
التضخم في اليابان سجل ارتفاعا طفيفا بخلاف ما كان عليه بالامس في المانيا من حيث ننتظر اليوم صدور بيانات مبيعات التجزئة.
التضخم من فرنسا اعطى ايضا نتيجة سلبية بتراجعه بالقيمتين الاساسية والنواتية. هو منتظر اليوم على تراجع مماثل بالنسبة للقيمة الاوروبية الشاملة وبالقيمتين الاساسية والنواتية.
القيمة الاوروبية ماشت التوجه التراجعي ايضا؛ ما اعطى بدون شك ماريو دراجي سببا وجيها لغمزة عين، او حتى لضحكة عابرة سريعة،  ان هو التقى وجها لوجه مع رئيس المركزي الالماني فايدمن.

نحن اليوم في اليوم الاخير من الشهر وفي نهاية السنة المالية اليابانية حيث ان التحسب لتقلبات في السوق منصوح.
البورصات الاوروبية منتظرة على استقرار بعد ارتفاعات الامس بخاصة بالنسبة للداكس الالماني.
وزير مالية المانيا يريد محادثات جدية مع بريطانيا بخصوص الانفصال . هو يقول هذا الكلام بعد تقديم بروكسل رؤيتها لسير المحادثات الى الحكومة البريطانية.
اليورو استقر في الساعات الماضية بعد انهيارات الايام التي سبقت بفعل التركيز على التعاكس المنتظر في السياسات النقدية من على ضفتي الاطلسي بعد صدور التضخم الالماني والاسباني يوم امس على تراجع وصدور الناتج المحلي الاجمالي الاميركي على تقدم. هذه التطورات ايقظت شعورا جديدا مفاده ان المركزي الاوروبي والفدرالي الاميركي سيسيران في وجهتين مختلفتين بما خص سياستيهما النقدية.
تقديرات السوق هذه اكدتها التصريحات التي صدرت من الجانبين والتي رفعت احتمالات رفع الفائدة على الدولار الى اربعة قرارات لهذا العام بينما اطفأت الامال الاوروبية باحتمال البدء بتعديل الفائدة قبل العام 2018.
هذه الصورة ادت الى اراحة الدولار الذي كان قد عانى في الايام الماضية من نكسة الرئيس الاميركي في الكونجرس بينما ضغطت على اليورو الذي كان قد تميز بقوة استثنائية بدات يوم عقد رئيس المركزي ماريو دراجي مؤتمره الصحافي الاخير.
من الولايات المتحدة ننتظر اليوم مؤشري الانفاق والمدخول الفردي مع مؤشر الاسعار في ال 12.30 جمت. مؤشر شيكاجو للتصنيع يصدر في ال 13.45 . ثقة المستهلك عن ميشيجان نطلع عليها في ال 14.00 جمت. عضو الفدرالي دادلي يتحدث ال 13.00 و كشكاري في ال 14.00جمت.