أسعار النفط ترتفع بفعل توقعات بانخفاض مخزونات أمريكا

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء في الوقت الذي بددت فيه توقعات بانخفاض مخزونات الخام والمنتجات النفطية المكررة في الولايات المتحدة أثر نبأ زيادة الإنتاج في ليبيا.

وبحلول الساعة 1310 بتوقيت جرينتش ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 40 سنتا إلى 53.52 دولار للبرميل. وزاد الخام الخفيف الأمريكي 25 سنتا إلى 50.49 دولار للبرميل.

وارتفع العقدان من أدني مستوى في أربعة أشهر والذي سجلاه الأسبوع الماضي بفضل توقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ستتمكن من تقليص المعروض عبر خفض الإنتاج في إطار اتفاق جرى التوصل إليه بنهاية العام الماضي.

ويرتفع الطلب قبيل فصل الصيف في أسواق رئيسية بما في ذلك الولايات المتحدة أكبر مستهلك في العالم، حيث يتوقع محللون صدور بيانات هذا الأسبوع ستظهر هبوطا في مخزونات النفط.

وأظهر مسح أجرته رويترز أن مخزونات النفط الأمريكية هبطت على الأرجح الأسبوع الماضي بعد ارتفاعها لأسبوعين متتاليين وأن من المتوقع أن تكون مخزونات المنتجات النفطية المكررة قد انخفضت.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي بيانات المخزونات في الساعة 2030 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء بينما ستعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن الأرقام الرسمية للمخزونات يوم الأربعاء في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.

كانت مصادر مطلعة قالت لرويترز إن إنتاج ليبيا من النفط زاد بعدما رفعت المؤسسة الوطنية للنفط حالة القوة القاهرة عن تحميلات خام حقل الشرارة من مرفأ الزاوية في غرب البلاد