يوم حاشد بالمواعيد البيانية. هل تفلح في تغيير ما في الصورة؟

مؤشر ال بي ام اي للخدمات في اليابان على ارتفاع من 51.3 الى 52.9. هل تكون مقدمة لارتفاعات مماثلة اليوم في المؤشر الاوروبي ومن ثم الاميركي؟
المرشح للانتخابات الفرنسية ماكرون خرج مفضلا مساءامس من المبارزة التلفزيونية التي جمعت المرشحين الاحد عشر كلهم.
مؤشرات الخدمات الاوروبية منتظر ان تكون اشارة الى ان حركة النمو والنهضة الاقتصادية لا تزال سليمة ولعلها تزيل بعض السلبية التي تحيط باليورو.
ايضا مؤشر الخدمات البريطاني 08:30 جمت هو اليوم تحت المراقبة وان هو حمل نتيجة سلبية فمن الممكن جدا ان ينعكس تراجعا على الاسترليني في اجواء مشحونة. ثمة خشية من ان تكون الشركات البريطانية تنظر الى استحقاق الطلاق بتشكك اكثر. السوق ينتظر ايضا اجتماع مجلس النواب الاوروبي للبحث في شروط التفاوض على البركسيت.
الى الولايات المتحدة حيث لا تزال الاجواء العامة ايجابية. مؤشر ” اي اس ام ” للتصنيع اظهر بداية الاسبوع استقرارا على نتيجة جيدة ويدل على نمو مرضي. مؤشر الخدمات  14:00 جمتمن المرتقب ان يكون ايضا على هذا التوجه اليوم.
مؤشر التوظيف للقطاع الخاص ADP 12:15 جمت يوفر اشارة استباقية لبيانات نهاية الاسبوع الرسمية. لا شك بان القيمة العالية جدا التي صدرت الشهر الماضي لن يكون من السهل بلوغها اليوم ولكن رقما حول ال 200 الف فرصة عمل مستحدثة هو امر مرجح.
هذا يقول انه لا مبرر للفدرالي للتراجع عن سياسته النقدية الموعودة وبرفع الفائدة مرتين اضافيتين هذه السنة. ولكن للمزيد من التاكيد لا بد من التدقيق في محضر الاجتماع الاخير الذي يصدر ايضا اليوم في ال 18:00 جمت.