النفط ينخفض وسط تراجع محدود للمخزون الأمريكي وضعف الطلب على البنزين

انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات حكومية أمريكية تراجعا أقل من المتوقع لمخزونات الخام المحلية وطلبا ضعيفا على البنزين مما يذكي مخاوف بشأن تخمة المعروض.

وبحلول الساعة 1633 بتوقيت جرينتش انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا إلى 47.48 دولار للبرميل. وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت ثمانية سنتات إلى 50.38 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات الخام بالولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي 930 ألف برميل إلى 527.8 مليون، مقارنة مع توقعات بهبوطها 2.3 مليون برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات البنزين زادت 191 ألف برميل، وهو ما يقل كثيرا عن توقعات بارتفاعها 1.3 مليون برميل. لكن الطلب على البنزين هبط 2.7 في المئة خلال الأسابيع الأربعة السابقة مقارنة مع نفس الفترة قبل عام.

وفي الوقت الذي ظلت فيه السوق تركز على الإنتاج الأمريكي واصل مستثمرو النفط متابعة ما إذا كانت الدول المنتجة قد التزمت باتفاقها المبرم في 2016 لتخفيض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام الحالي.

وقالت روسيا، التي تساهم بأكبر خفض في الإنتاج من خارج أوبك، إنها خفضت الإنتاج بأكثر من 300 ألف برميل يوميا في الأول من مايو أيار منذ بلوغ الإنتاج ذروته في أكتوبر تشرين الأول.

ويعني هذا أن روسيا حققت هدف الخفض قبل شهر من الموعد المقرر في الوقت الذي أظهر فيه أحدث مسح أجرته رويترز لإنتاج أوبك أن التزام المنظمة بخفض الإنتاج تراجع قليلا

رويترز.