الاسترليني دولار: تقلبات تبعا للاستطلاعات. / 31 مايو..

May 31, 2017 @ 05:11

اعلنت صحيفة ذا تايمز أمس نقلا عن بحث أجراه معهد يوجوف لاستطلاعات الرأي ان حزب المحافظين بزعامة رئيسة الوزراء تيريزا ماي قد لا يحصل على أغلبية مطلقة في البرلمان خلال الانتخابات العامة التي ستجرى في الثامن من حزيران.
وخلافا لما تشير إليه سلسلة من استطلاعات الرأي بأن حزب المحافظين سيزيد أغلبيته فإن البحث الذي أجراه يوجوف أظهر أن الحزب قد يفقد 20 مقعدا من المقاعد التي يملكها وهي 330 مقعدا. وقالت الصحيفة إن حزب العمال المعارض قد يكسب ما يقرب من 30 مقعدا.
وأضافت الصحيفة أن ذلك قد يجعل المحافظين أقل 16 مقعدا من الأغلبية المطلقة التي يحتاجها كي يحكم بمفرده دون دعم من الأحزاب الأخرى وهي 326 مقعدا.
تراجع الاسترليني في الساعات القليلة الماضية جاء على خلفية هذا الاستطلاع الجديد.

++++++++++++++

May 30, 2017 @ 11:04

ارتفع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يوم الثلاثاء مع تجاهل المستثمرين لاستطلاعات رأي تظهر تقلص الفارق بين رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وحزب العمال المعارض قبل أقل من أسبوعين على انتخابات عامة.

وارتفع الاسترليني نحو أربعة في المئة منذ أن دعت ماي إلى انتخابات مبكرة في يونيو حزيران حيث راهن مستثمرون على أن فوزا بأغلبية ساحقة لصالح ماي كان متوقعا وقتها سيقوي موقف بريطانيا في التفاوض على خروج البلاد من عضوية الاتحاد الأوروبي.

لكن استطلاعات الرأي التي أجريت منذ أن أعلن حزب العمال المعارض وحزب المحافظين الذي تترأسه ماي برنامجيهما الانتخابيين أظهرت أن حزب العمال يقلص الفارق بينه وبين المحافظين مما أثار قلق المستثمرين ودفع الاسترليني إلى الانخفاض بنحو سنتين الأسبوع الماضي.

وفي الوقت الذي تؤكد فيه أحدث استطلاعات للرأي تقلص الفارق بين الحزبين، فإنها ما زالت تظهر تفوق حزب المحافظين بقيادة ماي وبقوة وهو الأمر الذي جعل البعض يبقون على رهاناتهم.

نعتبر ان مقاومة ال 1.2900/20 منطقة قابلة للصمود  فيما لو سقطت مقاومة ال 1.2860 امام الضغوط الحالية.

++++++++++++

May 29, 2017 @ 10:05

الصورة التي انقلبت سلبا بعد المستجدات الساياسية والبيانية للاسبوع الماضي لا زالت طاغية وهي تحتاج لمستجدات مناقضة لما شهدناه حتى تتبدل.
استطلاعات جديدة مطلع الاسبوع اكدت ارجحية فوز حزب رئيسة الوزراء ولكن ليس بالاكثرية التي تطمح اليها على ما يبدو..
الارتفاعات نعتبرها تصحيحية بالمدى القريب ولعل ال 1.2860/75 توفر حظ بيع باتجاه ال 1.2600