النفط يرتفع بأكثر من 2% مع تباطؤ الإنتاج في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار النفط بما يزيد عن 2 بالمئة يوم الإثنين مواصلة أطول سلسلة من المكاسب اليومية في أكثر من خمس سنوات بعد بيانات أشارت إلى انخفاض الإنتاج الأمريكي لكن محللين قالوا إن أنباء عن زيادة في إنتاج منظمة أوبك قد تقيد المكاسب.

وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 91 سنتا أو 1.9 بالمئة لتبلغ عند التسوية 49.68 دولار للبرميل. وزادت الأسعار 5.2 بالمئة الأسبوع الماضي في أول مكسب أسبوعي في ستة أسابيع.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 1.03 دولار أو 2.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 47.07 دولار للبرميل مسجلة أعلى مستوياتها في نحو شهر. وهبطت أحجام تداول تلك العقود قبل يوم من عطلة يوم الاستقلال في الولايات المتحدة.

وقال كارستن فريتش محلل شؤون النفط لدى كومرتس بنك “الأمر ينحصر على المعنويات في السوق” مشيرا إلى انخفاض قدره 100 ألف برميل يوميا في إنتاج الولايات المتحدة بسبب عواصف استوائية وأعمال صيانة إضافة إلى هبوط عدد منصات الحفر النفطي.

وأضاف قائلا “طغت هذه العوامل (المؤقتة) على تأثير زيادة حادة في إنتاج أوبك في يونيو… والزيادة المستمرة في إنتاج ليبيا ونيجيريا، على الأقل في الوقت الحالي.”