عن البيان الصادر بعد اجتماع المركزي الاوروبي.

أعلن البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس انه ترك معدلات الفائدة الرئيسية وبرنامجه للتيسير الكمي دون تغيير كما توقع الاقتصاديون.
وفي ختام اجتماع مجلس الاداره ، أشار البنك المركزي الأوروبي إلى انه سيترك معدل أعاده التمويل الرئيسي عند صفر في المائة ، وان معدل الإيداع لديه 0.40 في المائة ، وهو المستوي الذي حددت فيه هذه النسبة منذ مارس 2016. وكما حدث في يونيو ، أوضح المصرف المركزي الأوروبي ان المعدلات “ستظل عند مستوياتها الحالية علي مدي فتره طويلة ، وتتجاوز بكثير الآفاق المحددة لشراء الأصول الصافية”.
وعلاوة علي ذلك ، سيستمر برنامج شراء الأصول التابع للمصرف المركزي الأوروبي بمعدل 60,الف مليار يورو في الشهر علي الأقل حتى كانون الأول/ديسمبر 2017 ، كما أعلن من قبل. ولم يطرأ اي تغيير علي المعلومات التطلعية بشان هذا البرنامج.
ويذكر المصرف المركزي الأوروبي دائما انه “إذا أصبحت التوقعات اقل مواتاة أو إذا لم تعد الظروف المالية تسمح باحراز مزيد من التقدم نحو التكيف الدائم للتضخم ، فان مجلس الاداره علي استعداد لزيادة حجم البرنامج و/أو تمديد مدته”.
سيعقد الاجتماع المقبل للسياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في 7 سبتمبر في فرانكفورت. وقبل ذلك ، سيحضر ماريو دراغي مؤتمر جاكسون هول في الولايات المتحدة في أواخر أغسطس ، الذي يجمع بين المصرفيين المركزيين الكبار.
اليورو تراجع عقب البيان.
بانتظار المؤتمر الصحافي لماريو دراجي ال 12:30 جمت.