مؤشر ” اي ف و ” يصدر اليوم والتوقعات تصحيحية.

السوق الاوروبي ينتظر اليوم ل 08:00 جمت مؤشر ifo وهو المؤشر الاهم لمقاس الثقة العامة في اوساط الشركات الالمانية حيال مسار الاقتصاد.
المعطيات المتوفرة تميل الى السلبية الطفيفة الحاقا بمؤشر ال zew  الذي اتخذ هذا المسار ايضا. ايضا مؤشرات مديري المشتريات التي صدرت يوم الاثنين عززت هذا التوجه التقديري. لا ننسى ايضا ان الاشهر الماضية شهدت ارتفاعات متتالية للمؤشر فاقت التوقعات وتعدت كل مستوى كان مقدرا.
التراجع الطفيف هذا ان تحقق لن يغير الكثير في النظرة الايجابية المستمرة وستبقى على الارجح التراجعات في سوق الاسهم محدودة ومؤقتة.
اليورو صحح بمساحة محدودة يوم امس بحيث ان التحركات لا زالت في دائرة تحصين الارباح بحيث ان استعادة النبض الصعودي لا يزال ممكن الحدوث ما ان تطرأ معطيات مشجعة جديدة او تنقضي المواعيد المهمة وينعتق السوق من التحسب لها…

اميركيا يصدر ال 14:00 جمت مؤشر ثقة المستهلك المنتظر ايضا عاى انكفاء تصحيحي باتجاه ال 116 نقطة من 118.5. التصحيح هذا مفهوم ومستوعب من السوق بخاصة ان الصورة السياسية القائمة غير مشجعة وتخبط ادارة الرئيس الاميركي تثير المخاوف العامة.
جدير ذكره ان الاسواق تعمل اليوم على وقع اخبار جديدة مفادها ان التصويت سيجري اليوم مجددا على قوانين اصلاح النظام الصحي الذي اقره الرئيس السابق اوباما وان نجاح خطة الادارة الحالية لا يمتلك حظا كبيرا لان الاعضاء الجمهوريين الاربعة لا زالوا مصرين على التصويت ضد اقتراحات الرئيس ترمب.