ترامب يستشير الجمهوريين في مجلس الشيوخ بشأن المرشحين لرئاسة مجلس الاحتياطي

استغل الرئيس دونالد ترامب لقاء على غداء عمل مع الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء لاستطلاع آرائهم بشأن من ينبغي ترشيحه ليكون الرئيس القادم لمجلس الاحتياطي الاتحادي، وذلك حسبما قال أعضاء بمجلس الشيوخ حضروا اللقاء.

وأبلغ السناتور جون كورنين، ثاني أبرز الجمهوريين في مجلس الشيوخ، الصحفيين ”هو قال إنه سيتخذ قرارا قريبا“. وامتنع كورنين عن ذكر الشخصية التي بدا أنها حظيت بمعظم التأييد.

وسئل السناتور جون كنيدي عمن فاز في الاستطلاع فقال للصحفيين إنه لا يتذكر. وأضاف قائلا ”بعض الناس رفعوا أيديهم لبعض الأسماء والبعض لأسماء أخرى لكنني لا أظن أن أحدا قام بإحصائها“.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج إن تيم سكوت، وهو سناتور آخر حضر اللقاء، قال إنه يعتقد أن جون تيلور استاذ الاقتصاد بجامعة ستانفورد كان الفائز في الاستطلاع. ودفع تقرير الوكالة عوائد سندات الخزانة الأمريكية للارتفاع وساعد في صعود الأسهم.

وترأس جانيت يلين، التي كان الرئيس الديمقراطي باراك أوباما قد رشحها للمنصب، مجلس الاحتياطي منذ أوائل 2014. وتنتهي فترة رئاستها في فبراير شباط لكن ترامب قد يقرر إعادة ترشيحها.

ويتعين أن يفوز أي مرشح بموافقة مجلس الشيوخ.

وبالاضافة إلى تيلور ويلين فإن قائمة المرشحين لرئاسة البنك المركزي الأمريكي تضم أيضا جاري كوهن كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب وجيروم باول العضو الحالي بمجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي، وكيفن وورش العضو السابق بمجلس المحافظين