بانتظار الفدرالي واسم رئيسه. الاسواق في مزاج حسن.

نحن في يوم الفدرالي. هذه المرة يبدو ان مسألة تسمية رئيس جديد خلفا لجانيت يلين حدث يهيمن على كل ما سواه ويغطي حتى الاجتماع الذي ستصدر نتائجه في ال 18:00 جمت. الاسواق العالمية مهتمة بالحدث من حيث كونه عنوان لمستقبل الفائدة الاميركية التي تشغل الاسواق كافة.
التقديرات بالنسبة للمقررات عادية. من المستبعد ان يكون الحدث مميز.
جيروم باول عضو الفدرالي اسهمه عالية ليحتل كرسي الرئاسة بدءا من فبراير القادم وتسميته مرجح ان تكون معطى مؤخر لارتفاعات الدولار لما يُعرف عنه من توجه بارد حيال مسألة التعجيل في رفع الفائدة. اسواق الاسهم ترحب به طبعا. مستوى الدولار الحالي يوحي بان 70% من الاراء تتوقع تسمية جيروم باول. 30% تصب في صالح جون تايلور او كفين وورش. يلين تبدو مستبعدة الا من مفاجاة غير منتظرة .القرار سيصدر عن البيت الابيض غدا الخميس.
البورصات الاوروبية بدأت عملها اليوم الاربعاء في وجهة جد ايجابية. الداكس الالماني على ارتفاع قارب ال 13400 نقطة في الساعة الاولى. مؤشرات الفيوتشر الاميركية في نفس التوجه ايضا مبشرة ببداية ايجابية في وول ستريت. نتائج الشركات الفصلية معطى داعم ومشجع للشراء بالرغم من الاسعار المرتفعة. ايضا البيانات الاقتصادية التي تتلاحق هي كلها مشجعة. ثقة المستهلك التي صدرت بالامس كانت مفاجأتها الايجابية كبيرة على ارتفاع غير مسبوق منذ 17 عاما.
عوائد السندات الاميركية استقرت في الساعات الماضية بانتظار الفدرالي. يوم امس اقفلت على ال 2.37% كما كان حال يوم الاثنين.
اليورو في حالة مراوحة وانتظار ايضا. مقاومة ال 1.1670 صامدة ويبدو انها بحاجة لحدث ما ليكون كسرها ممكنا.
مؤشر ISM للتصنيع يصدر اليوم 14:00 جمت  قبل مقررات الفدرالي التي تصدر ال 18:00 جمت. يسبق الحدثين تقرير التوظيف في القطاع الخاص الاميركي ال 12:15 جمت والتوقعات له ليست سيئة على 200 الف فرصة عمل مستحدثة لاوكتوبر.