تصريحات اوروبية حول البركسيت تسببت بتقلب الاسترليني.

الاسترليني يتراجع ثم يضطرب ويتقلب. العمل سيكون حذرا في هذه الاجواء بالطبع والمطلوب هو الحذر نتيجة هذه المفاجآت الواردة في كل حين.
التقلبات نتيجة تصريحات جديدة اذ حددت المفوضية الاوروبيه يوم الأحد الموعد النهائي لعوده رئيس الوزراء البريطاني تيريزا إلى بروكسل لتقديم عرض بالموافقة علي الاتفاق.

وقال مارغاريتس سكيناس ، الذي تحدث إلى الصحافة ، ان المناقشات مستمرة بعد فشل الاجتماع الذي عقد يوم الاثنين حول طرائق الوصول الى اتفاق بين تيريزا ماي و رئيس المفوضية الاوربيه جان كلود جونكر ورئيس المفاوضين المحليين ميشيل بارنييه.

“الآن ، لا دخان ابيض” ، قال.

وأضاف “اننا مستعدون لاستقبال رئيسة الوزراء في اي وقت عندما تكون مستعدة”. ة ، ونحن نعمل 24 ساعة في اليوم وسبعه أيام في الأسبوع وأسبوعنا يشمل الأحد”.

وقال مارغاريتس سكيناس ان المعلومات التي تقول ان المفاوضات ستستأنف  الأسبوع القادم خاطئه.

وردا علي سؤال حول ما إذا كان الموعد النهائي هو منتصف ليله الأحد في بروكسل حيث كان في لندن ، التي تاخرت ساعة ، أجاب بأنها ليست مشكله وان الساعتين كانتا صالحتين.

وردا علي سؤال حول ما إذا كان رئيس المفوضية الاوروبيه لا يزال متفائلا بشان التوصل إلى اتفاق ، كما قال اليوم الاثنين بعد اجتماعه مع تيريزا ماي ، أجاب مارغاريتس شيناس بقوله: “الرئيس جونكر هو متفائل بطبعه ومنذ ولادته”.