تركيز على خطة الاصلاح الضريبي الاميركي. البورصات ترحب والتفاؤل عام.

تفاؤل عام حيال امكانية موافقة الكونجرس هذا الاسبوع على خطة الاصلاح الضريبي. البورصات الاسيوية انهت يومها الاول على تقدم ملموس بلغ 1.55% في طوكيو. الاوروبية ايضا في بداية ايجابية ومؤشرات الفيوتشر الاميركية تعطي اشارة ايجابية لهذا الاسبوع ومؤشر ” اس اند بي ” يقارب ال 2700 نقطة.
الخطة تقترح تخفيضا للضرائب على الشركات من 35 الى 21%، اضافة الى تحفيزات للشركات لاعادة اموالهم الى الداخل و تخفيض للضرائب على المداخيل العالية. هذا من المنتظر ان ينعكس ايجابا على الناتج المحلي الاجمالي ويرفع ربحية الشركات وبالتالي اسهمها.
رصد المؤتمر الاقتصادي في الصين الذي سينعقد هذا الاسبوع وينتهي يوم الاربعاء حيث سيناقش مسؤولو الحزب الشيوعي موضوع النمو الاقتصادي.
الدولار يتخلى عن بعض ارباح الجمعة الماضي واليورو يتقدم. الانظار الى بيانات التضخم الاوروبي في ال10.00 جمت والتوقعات له على استقرار 1.5% س.
الانتخابات التشريعية في كاتالونيا ستجري يوم الخميس القادم ومن الممكن جدا ان يبقى اليورو معرضا لوضع دقيق حتى تتضح الصورة هناك.
طرح عملة بتكوين في سوق الفيوتشر بدأ بارتفاع جاوز ال 20 الف دولار قبل ان تتراجع بنسبة 6% في الساعة الاولى من التداول ثم استقرت على 19150 دولار.
مؤشر IFO  الالماني يصدر غدا الثلاثاء  وهو منتظر على 117.5 نقطة دون تغيير.
ايضا بيانات الناتج المحلي الاجمالي تصدر هذا الاسبوع من اوروبا وكندا والولايات المتحدة.
المركزي الياباني يجتمع يوم الخميس والتوقعات تجاه مقرراته عادية. لا مفاجآت منتظرة على صعيد السياسة النقدية.