عن بيانات التضخم البريطانية المنتظرة اليوم.. وعن نتائجها الايجابية ومحاذير العمل عليها

Feb 13, 2018 @ 09:58

اقتراح بيع اليورو مقابل السترليني بالنظرة اليومية القريبة المدى استغلالا لارتفاعات في الساعات القليلة القادمة.
وجوب التنبه الى تصريح مسؤول فرنسي جاء مؤخرا وهو على قساوة واضحة تجاه التعامل الاوروبي مع البركسيت اذ قال انه على الاتحاد الاوروبي عدم التهاون مع بريطانيا ولكن دون اشعار البريطانيين بالاهانة يبقى عامل ضاغط على السترليني قد يحد من استفادته من بيانات اشارت الى ضرورة التصدي لارتفاع التضخم والتفكير مليا قبل الاقدام الى رفع الفائدة قريبا.

ايضا وجوب الانتباه الى ان سوق الاسهم يحتفظ حتى الان بالتاثير البالغ على كافة الاسواق. تراجعه مجددا ان حدث ل ا بد ان يؤثر ايجابا على قطاعات الملاذ الامن وبالطبع فان السترليني ليس من ضمنها.

++++++++++

++++++++++

التفكير ايضا بتراجعات السترليني مقابل الفرنك لشرائه امر فيه نظر ايضا.

Feb 13, 2018 @ 09:33

حالي تقدير  سابق
سعر المنتج /ش
0.3% 0.2% 0.2%
سعر المستهلك / سنوي
 3.0%
2.9% 3.0%
سعر المنتج داخل /ش
 0.7%
0.7% 0.1%
سعر المستهلك نواتي / سنوي
2.7% 2.6% 2.5%

نتائج ايجابية للتضخم في بريطانيا. رد الفعل الاولي للاسترليني ايجابي.

++++++

Feb 13, 2018 @ 08:15

اليوم تصدر أرقام أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة ال 09:30 جمت. انها أيضا تستحق نظرة بعد موقف بنك إنكلترا في الأسبوع الماضي الذي  فاجأ في البيان الصادر عن اجتماعه والذي يشير الى ان  أسعار الفائدة الرئيسية يمكن ان ترتفع في وقت سابق لما هو معتقد . ومع ذلك ، فانه لا ينبغي ان تكون مسالة المضاربة علي سعر الفائدة اليوم ملحة و نقدر ان المعدل السنوي للتضخم سيكون اقل من 3 ٪ . غير انه من المهم ان يوضع في الاعتبار ان انخفاض قيمه الجنيه الإسترليني يسهم في ارتفاع أسعار الواردات ..
وتوحي زيادة ضغط الأجور أيضا بان أسعار الاستهلاك ستظل مرتفعه في المستقبل. وفي الوقت نفسه ، تتوقع غالبيه المشاركين في السوق ان يرتفع سعر الفائدة الاساسيه بمقدار 25 نقطة مئوية  في أيار/مايو إلى 0.75 في المائة ، علي الرغم من ان كبير الخبراء الاقتصاديين في الشركة قد أعرب مؤخرا عن ان البنك المركزي لن يسرع بالزيادة القادمة.

المضاربات على الاسترليني اليوم ستكون اذا على علاقة بالرقم الصادر للتضخم وتراجعه دون ال 2.9% ان حدث لن يكون مشجعا للاندفاع الى الشراء على خلفية التاخير في رفع الفائدة الى ما بعد شهر مايو. اما ارتفاعه وتجاوزه ال 3% لا بد ان يستجلب اهتماما بشراءات للسترليني تسرع من معاودة ارتفاعه..!
هذا ولا بد من اعطاء اهمية متقدمة ايضا لبيانات اسعار المستهلكين الاميركية  التي تصدر يوم غد الاربعاء اذ هي ستقرر ما اذا كان الفدرالي سيقرر رفع الفائدة على الدولار في اجتماع مارس القادم ام يصرف النظر عنها.

++++++++

نلفت الى انه في بعض الحالات قد تؤدي الرافعة المالية العالية الى خسارة عالية، فعليه يجب التحسب مسبقا لذلك، وعدم المخاطرة باموال قد ينتج عنها انهيار تام لحسابك. يجب الانتباه الى ان موقعنا لا يتحمل أية مسؤولية في حال وقوع المتداول بخسائر مالية. صاحب الحساب وحده يتحمل كامل المسؤولية عن اي قرار يتخذه، حتى ولو كان معتمدا على نصائح واقتراحات تقدم على الموقع. النصائح المقدمة تبقى تقديرية وتعبر عن وجهة نظر، ولا تلزم احد الا صاحبها.