الدولار يتراجع متأثرا بتعزز آمال التعافي الاقتصادي

تراجع الدولار أمام معظم العملات يوم الأربعاء فيما شجعت احتمالات تبني مزيد من إجراءات التحفيز الحكومية والتعافي الاقتصادي العالمي المستثمرين لتعزيز حيازاتهم من الأصول عالية المخاطر. ترافق هذا مع ارتفاع ملفت لاسواق الاسهم على المستوى العالمي ودون توقف لجلسات عدة متلاحقة.

صدور نتائج بيانات الخدمات الصينية على ارتفاع ملفت  الى 55 نقطة متعدية كل التقديرات ساعد اسواق يوم الاربعاء بقوة على الثبات بالمزاج التفاؤلي القائم. هذا من الطبيعي ان يحد من الطلب على الدولار كعملة ملاذ تقليدية ويعزز الطلب على العملات المصنفة من ذوات المخاطر وعلى راسها الدولار الاسترالي .

الدولار الأمريكي يهبط ونظيره الأسترالي يقفز اذا مع تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة

وصعد الدولار الأسترالي لأعلى مستوى في خمسة أشهر مقابل نظيره الأمريكي مع اتجاه الصناديق لاقتصادات يُعتقد أنها تتعافى أسرع من جائحة فيروس كورونا.

وزاد اليورو لذروة ثلاثة أشهر تقريبا بفضل آمال في أن يدعم صانعو السياسات أضعف الاقتصادات بمنطقة اليورو بشراء دين لإبقاء العائدات منخفضة.

بيانات الخدمات الاوروبية والبريطانية  تصدر تباعا وهي منتظرة على وجهة ايجابية بخاصة المتعلقة بايطاليا واسبانيا التي سبق لها ان شهدت تراجعا حادا في الشهر الماضي.
ال 14:00 جمت بانتظار موعد مهم مع بيان الخدمات الاميركي ISM . وهو منتظر ايضا على تحسن . من المفيد مراقبة مكون سوق العمل في المؤشر للاسترشاد به في الحكم على توقعات بيانات البطالة ليوم الجمعة.
ايضا من المفيد الانتباه الى نتيجة التوظيف في القطاع الخاص الاميركي التي تصدر ال 12.15 جمت.

كما نزلت العملة الأمريكية أمام الجنيه الاسترليني والين والفرنك السويسري فيما يتابع المستثمرون الاحتجاجات الضخمة ضد العنصرية التي تمتد في أنحاء الولايات المتحدة.

ان أمام الدولار الأسترالي فرصة كبيرة للصعود نظرا لوجود الكثير من المراكز المكشوفة التي ينبغي تغطيتها. التعافي الاقتصادي هو العامل الرئيسي.

وارتفع الدولار الأسترالي أكثر من واحد بالمئة أمام نظيرة الأمريكي إلى 0.6982 دولار أمريكي وهو أعلى مستوى منذ الثالث من يناير كانون الثاني. ولكنه عاود فقلص  مكاسبه ليتداول عند 0.6937 دولار أمريكي بعد أن أظهرت بيانات أن الاقتصاد الأسترالي انكمش كما كان متوقعا في الربع الأول. وقال وزير الخزانة الأسترالي إن الاقتصاد في ركود بالفعل، لكن متعاملين قالوا إن المعنويات تحولت إيجابا بسبب تخفيف قيود إجراءات العزل العام وارتفاع أسعار السلع الأولية

وسجل الدولار 0.9610 فرنك سويسري مقتربا من أقل مستوى في شهرين.

ونزلت العملة الأمريكية إلى 108.51 ين متراجعة عن أعلى مستوى في شهرين الذي سجلته في التعاملات الأسيوية يوم الأربعاء.