الذهب: أفاد من اصابة ترمب

ينصب التركيز الآن على تقرير سوق العمل الأمريكية لشهر سبتمبر والذي من المقرر أن يصدر بعد ظهر الجمعة. ووفقًا للإجماع ، يتوقع المحللون 900 ألف فرصة عمل جديدة (باستثناء الزراعة) وانخفاضًا في معدل البطالة إلى 8.2٪.

في نهاية الأسبوع ، يستمر الذهب في التعافي . سجل أدنى مستوى في شهرين عند 1847.90 دولارًا للأونصة في 9 سبتمبر 2020 وسجل مؤخرًا أعلى مستوى في عشرة أيام عند 1917.08 دولارًا للأونصة.

استفاد المعدن الثمين مؤخرًا باعتباره “ملاذًا آمنًا” من الأنباء عن إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته بفيروس كورونا. يخشى المستثمرون من أن مرض ترامب قد يكون له تأثير سلبي على الحملة الانتخابية والمفاوضات بشأن حزمة تحفيز كورونا المقبلة.

وافق مجلس النواب الأمريكي ، حيث يتمتع الديمقراطيون بالأغلبية ، على حزمة المساعدات الجديدة البالغة 2.2 تريليون دولار والتي تفاوضت عليها نانسي بيلوسي ، الرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب ، ووزير الخزانة ستيفن منوشين منذ أيام. ومع ذلك ، فإن حزمة التحفيز في مجلس الشيوخ الأمريكي ، حيث يتمتع الجمهوريون بأغلبية ، ليس لها فرصة. وقد رفض زعيم الأغلبية ميتش مكونيل ذلك بالفعل باعتباره مكلفًا للغاية.

أفاد مؤشر ISM لمديري المشتريات للتصنيع في الولايات المتحدة يوم الخميس بانخفاض مفاجئ إلى 55.4 نقطة في سبتمبر. في الإجماع ، توقع المحللون عدم تغيير 56.0 نقطة مقارنة بالشهر السابق. وفقًا لتقرير تشالنجر ، تم إلغاء 185900 وظيفة في الولايات المتحدة في سبتمبر ، ارتفاعًا من 116500 في أغسطس.

المؤشر التالي لحالة سوق العمل الأمريكية هو تقرير سوق العمل الأمريكية لشهر سبتمبر ، المقرر تقديمه بعد ظهر الجمعة. ووفقًا لإجماع الآراء ، يتوقع المحللون خلق 900 ألف وظيفة جديدة (باستثناء الزراعة) ، بعد 1.371 مليون في أغسطس. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن ينخفض ​​معدل البطالة من 8.4٪ إلى 8.2٪ في الفترة المشمولة بالتقرير. في حوالي الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت وسط أوروبا الصيفي ، تم تداول الذهب عند 1907.42 دولارًا للأونصة ، بزيادة قدرها 0.08 بالمائة