الجنيه السترليني يتحدى كافة العملات الرئيسية.. بخاصة اليورو.

لا يزال زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي يسعى لتحقيق مكاسب اضافية، بينما زوج اليورو / الجنيه الإسترليني يبدو معرضا للمزيد من التراجعات .
الصورة الان في لندن تبدو مشرقة نسبيا تجاه السترليني كما تجاه الأسهم المدرجة في بورصة لندن. لا تبدو اية أي علامات على التعثر مع استمرار المملكة المتحدة في تطعيم الناس ضد Covid-19 بوتيرة أسرع من معظم البلدان الأخرى – مما يزيد من احتمالية نجاة الاقتصاد من تعثرات تهدد اقتصاديات كبرى اخرى.
في حديثه أمس ، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن خطة الحكومة لإخراج إنجلترا من الإغلاق ستكون “حذرة لكن لا رجعة فيها” ومن المقرر أن يضع خارطة طريق لإنهاء القيود يوم الاثنين المقبل.
يأتي ذلك في أعقاب الأرقام الصادرة بالأمس والتي أظهرت انخفاضًا بنسبة 29٪ في عدد الحالات الإيجابية في جميع أنحاء البلاد ، بانخفاض إلى 9765 – وهو أدنى رقم منذ 2 أكتوبر / تشرين الأول. وقالت الحكومة أيضًا إنها حققت هدفها المتمثل في تقديم لقاح إلى 15 مليون شخص أكثر ضعفاً. عبر المملكة المتحدة.
وتناغما مع هذا الواقع ، يواصل زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي  قوته وقد يتعامل مع مقاومة “الرقم الصفري ” عند 1.40 في الأيام القليلة المقبلة.
يواصل الجنيه الاسترليني أيضًا قوته مقابل العملات الأخرى ، مع استمرار المكاسب لكل من الجنيه الإسترليني / الفرنك السويسري ، والجنيه الإسترليني / الين الياباني ، والجنيه الإسترليني / الدولار الأسترالي.
على وجه الخصوص ، يبدو أنه قوي مقابل اليورو ، مع انزلاق اليورو / الجنيه الإسترليني بسبب احتمالية أن ينفتح اقتصاد المملكة المتحدة في وقت أقرب من اقتصاد منطقة اليورو ، ومن المرجح أيضًا أن يستمر هذا الاتجاه.
هذا ومن المفيد متابعة مواجهة رئيس الوزراء جونسون مع الصحافيين في استجوابات ستجري  بشأن خططه في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء  ال  17.00 بتوقيت جرينتش.