عودة التفاؤل على اليورو قد يسمح بتقدمه مقابل الفرنك السويسري بالمدى القريب.

اليورو يرتفع وسط التفاؤل المتجدد بشأن الاقتصاد العالمي.

تجدد التفاؤل بشأن العملة الاوروبية الموحدة ، فوصلت إلى أعلى مستوى لها منذ يونيو 2020 مقابل الفرنك السويسري. سمح الارتفاع فوق المتوقع في مناخ الأعمال في ألمانيا هذا الصباح لليورو / فرنك سويسري بمواصلة ارتداده الذي بدأ الأسبوع الماضي مع تجدد التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي في المانيا كما على المستوى الاوسع عالميا.
وبالفعل ، فإن تسريع حملات التطعيم وتراجع الإصابات والاستشفاء في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وخطط التحفيز في المنظور يعزز ثقة المستثمرين في التعافي الاقتصادي العالمي ، مما يدعم المعطيات التي تصب في صالح الدورة الاقتصادية لبضع جلسات.
من جهة اخرى تتعافى عائدات السندات والسلع وتتعرض عملات الملاذ الآمن للضغط. يستفيد اليورو ، من هذا على عكس الفرنك السويسري الذي يعاقب عليه جانب الملاذ الآمن. كما تستفيد العملة الموحدة من بعض العوامل الإيجابية مثل الزيادة الأعلى من المتوقع في مؤشر مديري المشتريات المركب في فبراير إلى 48.1 مقابل 47.8 في يناير بالإضافة إلى تعيين ماريو دراجي رئيسًا للحكومة الإيطالية.

من الناحية التقنية يحاول اليورو مقابل الفرنك الخروج من قمة مثلثه الصاعد.

من ناحية التحليل التقني بشكل خاص ، يعتبر ال EUR / CHF مثيرًا للاهتمام اليوم. يتخطى سعر الصرف أعلى مستوياته في يونيو 2020 عند حوالي 1.09 وسيسمح الإغلاق اليومي فوق 1.0860 لليورو بالخروج من قمة مثلثه الصاعد الذي يتداول فيه منذ الصيف الماضي.
قد تكون هذه إشارة لصالح اتجاه صعودي جديد والذي سيمهد الطريق أمام اليورو للعودة إلى 1.10 فرنك سويسري على المدى القصير.
هذه النظرة الصاعدة ستبطل من الناحية الفنية إذا تراجعت أسفل الميل الصعودي للمثلث الصاعد.
في هذه الحالة ، قد تتحول التوقعات على المدى القصير إلى الانخفاض إلى أدنى مستوى في يوليو عند 1.06.
عليه فان العمل بموجب هذا التحليل يوجب حماية العمليات بستوب تحسبا للمستجدات…!