الذهب: سيناريو صعودي محتمل.. اين حدوده؟

توقعات أسعار الذهب:

تم ​​اختبار الاتجاه الصعودي القوي في سعر الذهب بوضوح في الأيام القليلة الماضية ويمكن الآن الوصول إلى منطقة سعر حاسمة لا بد من التنبه لها ورصد التحركات حولها.
انخفض سعر الذهب إلى ما دون المستوى عند 1750 دولارًا أمريكيًا وبالتالي وصل بسرعة كبيرة تقريبًا إلىال 1700 دولار أمريكي. من وجهة نظر الرسم البياني التقني، هذا هو المكان الذي يبدأ فيه دعم صلب للغاية ، يمتد إلى حوالي 1650 دولارًا أمريكيًا للأونصة.
بالإضافة إلى ذلك ، يتقارب خط الاتجاه التصحيحي السفلي ومستوى 50٪ فيبوناتشي وخط الاتجاه الصعودي السفلي في هذه المنطقة.
فيما يتعلق بتقنية الرسم البياني وحدها ، لدينا فرصة جيدة للارتداد هنا.
أساسا الفرصة هذه  ليست كبيرة حاليا من الناحية الأساسية ولا هي مدعومة اساسيا، فإن ارتفاع عائدات السندات ليس داعمًا حقًا أيضًا.
ارتفع كل من الدولار الأمريكي والعوائد الحقيقية ، وكلاهما من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب ، مرة أخرى في الأسبوعين الماضيين.
كذلك إن توقعات التضخم القائم على السوق انخفضت بشكل طفيف . لا يمكن استبعاد أننا سنشهد ارتفاعًا في التضخم خلال العام ، بمجرد استمرار الدولار الأمريكي في الانخفاض ، بشرط أن تتحقق توقعات حزمة التحفيز وتكون  في مكانها الصحيح وستحقق ايضا استقرار عوائد السندات المتزايدة.
بعد ذلك ، من وجهة نظرنا ، قد يضطر سعر الذهب إلى القيام بتراجع أخير قبل تأكيد القمة. ربما سكون التراجع حتى منطقة السعر الحالية التي تصل إلى 1650 دولارًا أمريكيًا وهي تشكل دعمًا بيس سيئًا لتمهيد الطريق لهذا الارتداد الصعودي.