الذهب: الرهانات على علاقة بنتائج بيانات سوق العمل الاميركي

= قد تكون أسعار الذهب في طريقها لمواصلة المكاسب الأخيرة.
= مع جاذبية الملاذ الآمن ركز زوج XAU / USD على سوق العمل الأمريكية.
= يبدو الوضع الفني مهيأًا لمزيد من المكاسب بعد تقاطع المتوسط ​​المتحرك البسيط الصعودي.

== يبدو أن سعر الذهب مهيأ لمواصلة الارتفاع حيث يقوم المتداولون بتقييم أوضاع السوق بحذر في مواجهة المقاييس الاقتصادية المتراجعة. حقق الذهب انعكاسًا حادًا صعوديًا في أوائل أغسطس ومحا تراجعاً حاداً عما كان عليه في وقت سابق من الشهر عندما سجل أدنى مستوى له في عدة أشهر.
استند هذا الانخفاض إلى وجهة النظر القائلة بأن الاقتصاد الأمريكي كان في طريقه إلى منح الاحتياطي الفيدرالي ما يحتاجه لرفع أسعار الفائدة: سوق عمل قوي. تجاوز تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر يوليو (NFP) عند 943 ألفًا مقابل 870 ألفًا المتوقعة.

== يعتبر سوق الوظائف الأمريكي الآن المكون الرئيسي للاحتياطي الفيدرالي ، بالنظر إلى أن التضخم قد تجاوز بالفعل هدف 2٪. وهذا يضع البيانات الاقتصادية المتعلقة بالتوظيف في وضعية تركيز حادة للمشاركين في السوق.
بالنسبة للمعدن الأصفر ، هذا يعني ببساطة “المزيد من الوظائف = معطى سيئ ، وظائف أقل = معطى جيد”.
هناك عوامل أخرى تلعب دورًا بالطبع ، ولكن يمكن القول إن مسار بنك الاحتياطي الفيدرالي هو الأكثر صلة بالموضوع.

يمثل الانتشار المتزايد لمتغير دلتا لـ Covid التهديد الرئيسي لهذا الهدف. وصلت حالات الإصابة بالفيروسات ، والاستشفاء ، والوفيات مؤخرًا إلى أعلى مستوياتها منذ يناير (انظر الرسم البياني أدناه). قد تكون جاذبية الذهب كملاذ آمن أحد أسباب القوة الأخيرة ، وربما يكون تأثير كوفيد الملحوظ على سوق العمل الأمريكية (وبالتالي آثاره على إبقاء الاحتياطي الفيدرالي في وضع حذر لفترة أطول) رياحًا أخرى مناقضة.

من المحتمل أن يكون تقرير NFP لشهر أغسطس يوم الجمعة هو المحرك الرئيسي للاتجاه.
يبلغ متوسط ​​تقدير الإجماع + 725 ألفً فرصة عمل مستحدثة، وفقًا لمسح أجرته بلومبرج.
أظهر تقدير القطاع الخاص من ADP الذي يسبق تقرير NFP الرسمي الصادر في وقت سابق من هذا الأسبوع إضافة 374 ألف وظيفة فقط.
من المهم أن نلاحظ ، مع ذلك ، أن بيانات ADP قد اختلفت بشكل كبير عن ما أفاد به مكتب إحصاءات العمل (BLS) خلال العام الماضي. يعطي السوق وزنا أكبر لهذا الأخير.
سيكون لدى التجار موعد بيانات أخرى قبل يوم الجمعة للمساعدة في الحكم على قوة سوق العمل في الولايات المتحدة. وستتقاطع أرقام مطالبات البطالة الأسبوعية الأولية والمستمرة يوم الخميس.
يتوقع الاقتصاديون أن تظهر المطالبات الأولية 345 ألفًا للأسبوع المنتهي في 28 أغسطس ، بينما من المتوقع أن تتجاوز المطالبات المستمرة 2.77 مليون. يمثل كلا التقديرين انخفاضًا عن فترة التقرير السابقة.
إذا جاءت هذه النتائج أفضل من المتوقع ، فقد يدفع هذا الذهب للانخفاض مع دخول تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة.

== التوقعات الفنية للذهب:
أصبح الوضع الفني للذهب أكثر إشراقًا بعد أن اخترق زوج XAU / USD فوق قمة القناة الهابطة بعد تحرك حاد إلى الأعلى من النطاق السفلي لهذا النموذج.
استمر المعدن الأصفر في تجاوز المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 200 يوم (SMA) بسرعة ، ويتواجه حاليًا مع المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 100 يوم.
علاوة على ذلك ، تجاوز المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 100 يوم فوق المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 200 يوم الأسبوع الماضي ، وهي إشارة صعودية.
قد تشهد الحركة الهبوطية دخول المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 200 يوم لتقديم الدعم ، مع وجود قناة مقاومة أدنى من ذلك مما يوفر إمكانية أن يصبح دعمًا.
قد يتم تقديم مستوى دعم متوسط ​​من خلال ارتداد فيبوناتشي 78.6٪ من حركة يوليو / أغسطس. أعلى مستوى في يوليو 1834.14 هو الهدف الصعودي الحالي لـ XAU.