توقعات الذهب: هل سيعود سعر الذهب للواجهة قريباً؟

انخفض الطلب على الذهب في الربع الثالث ، حيث لم تعوض شهية الأفراد والشركات والبنوك المركزية على المعدن الثمين استياء المستثمرين الماليين ، الذين كانوا أقل انجذابًا لأسهم الملاذ الآمن.
انخفضت مشتريات الذهب العالمية بنسبة 7٪ على أساس سنوي إلى 831 طنًا ، وفقًا للتقرير الفصلي لمجلس الذهب العالمي الصادر يوم الخميس.
في الوقت الحالي ، يتركز اهتمام المستثمرين المؤسسيين على الأصول ذات المخاطر العالية مثل الأسهم ، حيث يتم تداول مؤشرات الأسهم الأمريكية على مستويات قياسية.
ومع ذلك ، كثيرة هي الأسئلة حول سبب ضعف أداء الذهب بشكل ملحوظ في مثل هذه البيئة الاقتصادية الكلية المثالية.
العلاقة بين أسعار الفائدة الحقيقية العكسية والمعادن الثمينة قوية وتشير إلى أن القطاع مهيأ لتحقيق قفزة.

في ما مضى ، مع مؤشر أسعار المستهلكين حوالي 1٪ ، كان يرى عدد  من المستثمرين أن التضخم يمثل خطرًا على الاقتصاد وهذا الامر كان يدعم الذهب.
اليوم ، إنها مشكلة حقيقية لأننا الآن في قمة أعلى من المتوقع للاسعار (5.4٪).
من المحتمل أن يكون المعدن الأصفر قد ارتفع بسرعة كبيرة وبسرعة كبيرة جدًا حيث سعى المستثمرون للتحوط ضد تأثيرات Covid-19.
يعتبر المعدن الثمين تقليديًا ملاذًا آمنًا في أوقات الأزمات. ربما تكون هذه المشاعر المتطرفة هي سبب ضعفه الأخير بعد الإشارة إلى احتمالية أن تأتي البيئة التضخمية في وقت أبكر بكثير من أي أصل آخر.

يبدو الذهب رخيصًا بشكل أساسي ، ولكن في حالة التشبع البيعي مع استمرار التضخم في الارتفاع. نعتقد أن العلاقة التاريخية بين المعادن الثمينة وارتفاع أسعار المستهلك ستظل قوية.

التقنيات: تبدأ الأسعار في الانتعاش الصعودي

بيانياً ، حاول سعر الذهب أن يفرض اختراقًا فوق المقاومة عند حوالي 1785 / 1.795 دولارًا مقترنًا بالمتوسط ​​المتحرك لفترة 200.
من ناحية أخرى ، كانت الأسعار تتحرك أيضًا داخل قناة هبوطية ، لذا فإن اختراق الحد العلوي هو إشارة فنية للانتعاش الصعودي.

تم تحديد الأهداف الفنية عند 1750 دولارًا و 1725 دولارًا. ومع ذلك ، يكتسب السوق ارتفاعًا على المدى القصير في قناة صعودية ويتم الدفاع عن منطقة الدعم من قبل المشترين.
يمكن أن تعمل خطوة صعودية أخرى على سعر الذهب على أمل ارتفاع الى 1830 و 1850 دولارًا.
من الممكن أيضًا أن يكون الهدف حوالي 1960 دولارًا ، إذا كان الذهب سيلحق بالركب حقًا .
باختصار ، يؤكد سعر الذهب ببطء الإشارات الصعودية ويمكن أن تعيد البيئة الاقتصادية المعدن الاصفر إلى مركز الصدارة حتى يتمكن من اللحاق بالركب في الأشهر المقبلة.