وول ستريت تتوقع هبوط البيتكوين إلى 10 آلاف دولار..

يعتقد معظم مستثمري وول ستريت أن عملة البيتكوين تستعد للانهيار أكثر من المستويات الحالية إلى ما يصل إلى 10,000 دولار، وفقًا لاستطلاع جديد.

تعتقد وول ستريت أن البيتكوين يمكن أن تنخفض إلى 10 آلاف دولار يمكن أن تستعد البيتكوين لتصحيح أكثر حدة. وفقًا لاستطلاع MLIV Pulse الأخير من بلومبرج يتوقع 60٪ من 950 مستثمرًا شملهم الاستطلاع أن تسجل عملة البيتكوين انخفاضًا آخر بنسبة 45٪ لتصل إلى 10 آلاف دولار. لكن الـ 40٪ المتبقية يعتقدون أن عملة البيتكوين قد تعود قريبًا إلى ما فوق مستوى الدعم النفسي المهم البالغ 30 ألف دولار.

عكس أداء سعر BTC في الأشهر الأخيرة الأسهم التقليدية وسط تصاعد حالة عدم اليقين بشأن الاقتصاد الكلي. منذ أن تعهد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة وسن تدابير تشديد كمية لترويض التضخم المتصاعد عانت أسواق العملات الرقمية والأسواق العالمية من عمليات بيع متعددة ملحوظة.

لقد تخلت البيتكوين بالفعل عن أكثر من 70٪ من قمتها البالغة 69,044 دولارًا المسجلة في نوفمبر 2021.

وفي حديثه إلى بلومبرج، أشار جاريد مادفيز من Tribe Capital إلى أنه “من السهل جدًا أن تكون خائفًا في الوقت الحالي ليس فقط في العملات الرقمية ولكن في العالم بشكل عام” مضيفًا أن تعكس التوقعات بشأن ارتداد كبير آخر لعملة البيتكوين “مخاوف الناس المتأصلة في السوق”.

أعرب 28٪ من المشاركين في استطلاع MLIV Pulse عن ثقتهم في مستقبل العملات الرقمية في حين قال 20٪ على الأقل إن العملات الرقمية عبارة عن قمامة لا قيمة لها. الأسوأ على وشك المجيء إذا كانت نتائج الاستطلاع لا بد من اتباعها فقد تكون عملة البيتكوين على وشك الانهيار.

يشارك سكوت مينيرد، كبير مسؤولي الاستثمار العالمي في Guggenheim Partners، نفس الرأي. توقع Minerd سابقًا أن تصل عملة البيتكوين إلى 8000 دولار قبل العثور على قاع السوق. ومع ذلك، من المحتمل أن تحدد قدرة البيتكوين على الاحتفاظ بالمستويات الحالية اتجاهها التالي، حيث أن الراحة في الأسواق العالمية ستوفر فرصة للعملات الرقمية لتعويض بعض الخسائر من الأشهر الأخيرة.

على الرغم من أن الاحتمالات تبدو في الوقت الحالي لصالح المضاربين على الارتفاع إلا أن المستثمرين الأذكياء ما زالوا متفائلين بحذر بشأن احتمالات الانتعاش الكامل في المدى القريب.