عن البيتكوين وامكانية الانهيار إلى 8000 دولار.

يعكس الرسم البياني لسعر البيتكوين للشهرين الماضيين نظرة هبوطية وقد سجلت العملة المشفرة قيعان منخفضة باستمرار منذ اختراقها 48000 دولار في أواخر مارس.

الاختلاف في مستويات الدعم آخذ في الاتساع مع استمرار التصحيح في استنزاف ثقة المستثمرين والرغبة في المخاطرة. على سبيل المثال، آخر دعم عند مستوى الـ 19000 دولار هو ما يقرب من 10000 دولار بعيدًا عن الدعم السابق. لذلك إذا كان لا بد من حدوث نفس الحركة ; فسيكون مستوى السعر المنطقي التالي 8000 دولار.

في خطاب مكتوب في 12 يوليو ، قال جون كونليف ، نائب محافظ بنك إنجلترا للاستقرار المالي ; إن العملة المشفرة قد انتهت بطريقة ما ولا ينبغي أن تكون مصدر قلق بعد الآن. وأضاف كونليف: “يجب أن يحدث الابتكار في إطار يتم من خلاله إدارة المخاطر”.

ينعكس تدفق الأخبار السلبية في علاوة عقود البيتكوين الآجلة في بورصة شيكاغو التجارية. تقيس هذه البيانات الفرق بين العقود الآجلة طويلة الأجل والأسعار الفورية الحالية في الأسواق العادية.

عندما يتلاشى هذا المؤشر أو يتحول إلى حالة سلبية ; فهذه علامة حمراء تنذر بالخطر. يُعرف هذا الموقف أيضًا باسم التخلف ويشير إلى وجود اتجاه هبوطي.

 وقف المؤشر تحت النطاق “المحايد” منذ أوائل أبريل ، حيث فشلت البيتكوين في الحفاظ على مستويات أعلى من 45000 دولار. تظهر البيانات أن المتداولين المؤسسيين غير مستعدين لفتح صفقات طويلة للرافعة المالية ; على الرغم من أنها ليست هيكل هبوطي بعد.

عدم وجود علاوة في العقود الآجلة CME لا يثير القلق لأن البيتكوين تكافح مع مقاومة 20000 دولار. علاوة على ذلك ، قام كبار المتداولين في بورصات المشتقات بزيادة صفقات الشراء على الرغم من انخفاض السعر بنسبة 11٪ في ثلاثة أيام.

من غير المرجح أن يتراجع الضغط التنظيمي على المدى القصير ، وفي الوقت نفسه ; لا يوجد الكثير الذي يمكن لمجلس الاحتياطي الفيدرالي القيام به لقمع التضخم دون التسبب في شكل من أشكال الأزمة الاقتصادية. لهذا السبب ، لا يسارع المتداولون المحترفون إلى شراء الانخفاض لأن ارتباط البيتكوين بالأصول التقليدية لا يزال مرتفعًا.

هذا وقد قالت Meltem Demirors ، كبير مسؤولي الإستراتيجية في CoinShares ، يوم الإثنين ; إن سوق العملات الرقمية من المرجح أن “يبقى في مكانه لفترة من الوقت” ; مع عدم وجود محفزات صعودية على المدى القريب في الأفق. ومع ذلك ، على المدى الطويل ; أخبرت ديميرورز قناة CNBC أنها تتوقع أن تصل عملة البيتكوين (BTC-USD) إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق خلال الـ 24 شهرًا القادمة. ومع ذلك ، فهي تعتقد أن التباطؤ الحالي سيقضي على الكثير من العملات المشفرة الأخرى التي ليس لديها دعم للبقاء على قيد الحياة.

بالنسبة إلى BTC-USD نفسها ; أكدت CSO CoinShares أن العملة المشفرة يمكن أن تنخفض أكثر ; على الرغم من أنها لا ترى أنها تنخفض إلى ما دون 14 ألف دولار. وأضافت أنه يحظى بدعم كبير حول مستوى 20 ألف دولار.