البتكوين تقفز بـ 6% إلى مستويات تتجاوز 46600 دولار في ظل ترقب لموافقات تنظيمية

قفزت البتكوين بـ 6% خلال تداولات 9 يناير مع ترقب المستثمرين للموافقة التنظيمية المحتملة على صندوق البتكوين الأميركي المتداول في البورصة هذا الأسبوع.

هذا ووصل سعر البتكوين في منتصف تداولات الثلاثاء 9 يناير إلى أكثر من 46600 دولار، بعد أن سجلت 46840 دولاراً، أي أعلى مستوى منذ ابريل 2022.

 

هذا ووصل عدد البتكوين التي تم تعدينها في العالم إلى 19,593,568 بتكوين، أمام عدد بتكوين متاح للتعدين عند 21 مليون بتكوين الأمر الذي يشعر المستثمرين بدنو قرب تعدين آخرها مما يعني قفزة في الأسعار، على الرغم من أن الدراسات تشير إلى أن آخر بتكوين سيتم تعدينها في 2140.

 

الموافقات المحتملة تلهب شهية المستثمرين

 

هذا وتقدمت Grayscale وBlackrock وغيرها من الجهات المصدرة لصناديق الاستثمار المتداولة لعملة البيتكوين تحديثات نهائية إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، بما في ذلك الإفصاحات الرئيسية عن الرسوم، الأمر الذي عزز ثقة المستثمرين بأن احتمالية الحصول على الموافقات عالية.

 

وتقترب هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية SEC من الموعد النهائي الأول للموافقة أو رفض أحد طلبات صناديق الاستثمار المتداولة – وهو طلب Ark 21Shares يوم الأربعاء 10 يناير، ومن المتوقع على نطاق واسع أن توافق الوكالة على عدة طلبات في وقت واحد لتحقيق المساواة.