الذهب يرتفع بأكثر من 1% لكنه يتجه نحو خسائر أسبوعية

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة الثاني عشر من يناير كانون الثاني، وسط تأجج التوترات الجيوسياسية، لكنها تتجه نحو تسجيل خسائر أسبوعية.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنحو 1.2% أو 24.9 دولار إلى 2044.1 دولار للأونصة. لكنه يتجه نحو خسائر أسبوعية بأقل من 1%.

وقال كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا كيلفن وونغ إن الاهتمام سيتركز على التوتر الجيوسياسي المتزايد الذي يرى أنه كلما تصاعد درجة يدعم أسعار الذهب فوق المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوماً البالغ 2015 دولاراً.

وشنت أميركا وبريطانيا ضربات ضد أهداف مرتبطة بالحوثيين في اليمن في وقت متأخر من أمس الخميس. وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن تلك الهجمات هي رد مباشر على هجمات الحوثيين على السفن الدولية في البحر الأحمر.

وفي بيان مشترك لأميركا وحلفاءها، تم التأكيد على أن الضربات في اليمن كانت تهدف إلى تقويض القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية، وتخفيف حدة التوترات واستعادة الاستقرار في البحر الأحمر.

وفي سياق منفصل، كشفت بيانات التضخم في أميركا أمس الخميس، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 3.4% في الشهر الماضي على أساس سنوي مقابل 3.1% في نوفمبر تشرين الثاني، ومقارنة بتوقعات بأن يتسارع إلى 3.2%.