سعر البتكوين قد يقفز لـ1.5 مليون دولار بحلول 2030

توقعت مؤسسة شركة الاستثمارات Ark Invest كاثي وود أن يقفز سعر البتكوين إلى 1.5 مليون دولار بحلول عام 2030، بدعم من موافقة أميركا على صندوق الاستثمارات المتداولة للبتكوين على الأسعار الفورية.

وفي مقابلة مع CNBC، قالت وود إن احتمالية الصعود قد زادت بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية. وتعد توقعاتها وود لسعر أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة، أعلى من التقديرات السابقة البالغة مليون دولار.

وتتجاوز توقعات وود السعر الفعلي للعملة المشفرة في الوقت الحالي بنحو خمس مرات.

وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية وافقت هذا الأسبوع على تغييرات في القواعد للسماح بإنشاء صناديق تداول بتكوين في أميركا.

وبحسب مؤسسة ARK Invest، فإن سعر البتكوين سيسجل وفقاً للسيناريو الأكثر تشاؤماً مستويات 258.5 ألف دولار، فيما يبلغ سعر العملة المشفرة وفقاً للسيناريو الأساسي 682.8 ألف دولار.

وكان المحلل لدى فاندسترات توماس لي قال في تصريحات لـCNBC في وقت سابق من الأسبوع الجاري إن أسعار البتكوين قد تقفز إلى مستويات قياسية جديدة خلال السنوات القليلة المقبلة بدعم من قفزة الطلب.

وتوقع أن تقفز البتكوين إلى مستوى يتراوح ما بين 100 ألف إلى 150 ألف دولار خلال فترة الإثني عشر شهراً المقبلة، وأن ترتفع في السنوات الخمس المقبلة عند 500 ألف دولار