النفط يتراجع عند التسوية للجلسة الرابعة على التوالي

عمّقت أسعار عقود النفط خسائرها خلال تعاملات، الخميس، مع تجدد مخاوف ضعف الطلب عقب ارتفاع المخزونات الأميركية خلافاً للتوقعات الأسبوع الماضي، مع استقرار وتيرة الإنتاج، بالتزامن مع تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وانخفض الخام الأميركي بنسبة 3% خلال الأسبوع، بينما انخفض خام برنت، بنحو 4%.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، عند التسوية، تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة 0.65% بما يعادل 54 سنتاً عند 81.36 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى للعقد منذ نهاية جلسة 12 مارس/ آذار حيث بلغت 80.95 دولار.

فيما انخفض سعر خام غرب تكساس الأميركي تسليم يوليو/ تموز بنسبة 0.9% أو 70 سنتاً، ليسجل 76.87 دولار للبرميل، وهي أدنى تسوية للعقد منذ جلسة 12 مارس/ آذار حيث كان 76.46 دولار.

وفضلًا عن مخاوف التشديد النقدي التي تجددت عقب صدور محضر الفدرالي الأميركي المتشدد حيال أي تغييرات محتملة في وقت قريب لأسعار الفائدة، أظهرت بيانات ستاندرد آند بورز غلوبال تسارع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة هذا الشهر، وأبلغت الشركات المصنعة عن ارتفاع أسعار مجموعة من القطاعات، مما يشير إلى زيادة محتملة في أسعار السلع.

إلى ذلك، قالت وزارة الطاقة الروسية، إن موسكو تجاوزت حصتها الإنتاجية في أوبك+ خلال أبريل/ نيسان، مشيرة إلى التزامها باتفاقات تحالف المنتجين، ومؤكدة عزمها تقديم خطتها لتغطية الانحراف البسيط عن مستويات الإنتاج المتفق عليها للتعويض عن الخطأ.