الذهب

ارتفاع أسعار الذهب عند التسوية لأول مرة في 5 جلسات وسط التركيز على بيانات التضخم

عززت أسعار العقود الآجلة للذهب مكاسبها خلال تعاملات الثلاثاء، بعد أن أنهى المعدن الأصفر سلسلة مكاسبه الأسبوعية مسجلًا خسائر تتجاوز 3% خلال الأيام الماضية، مدعومة بضعف الدولار مع تطلع المستثمرين إلى بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع لمزيد من الوضوح بشأن توقيت خفض أسعار الفائدة.

وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة 0.95% أو 22 دولاراً عند 2356.5 دولار للأوقية، بعد أن لامست 2365.50 دولار، وهي أول زيادة للمعدن الأصفر منذ جلسة 20 مايو/ أيار.

بينما تراجعت قيمة مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.1% عند 104.49 نقطة،  بعد أن لامس 104.34 نقطة.

في السياق، قالت رئيسة استراتيجية سوق السلع الأساسية لدى بنك أوف تشاينا إنترناشيونال أميليا شياو فو: “من المرجح أن تظل أسعار الذهب مدعومة إلى حد ما من خلال الطلب على الشراء عند الانخفاض، وتنويع احتياطيات البنوك المركزية”، بحسب رويترز.

وأظهرت أداة فيد واتش توقع الأسواق تثبيت الفيدرالي لتكاليف الاقتراض في اجتماعي يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز بنسبة 99.1% و88.9% على التوالي، مع ارتفاع ترجيح المستثمرين لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع ديسمبر/ كانون الأول إلى 42.7% من 33.3% قبل أسبوع.