الذهب

مراكز المضاربة على الذهب تسجل أعلى مستوى لها منذ عام 2020

حافظ المضاربون في العقود الآجلة للذهب على صافي مراكز الشراء بالنسبة للفائدة المفتوحة عند أعلى مستوياتها منذ عام 2020، وهو نمط تم تأسيسه في منتصف مارس واستمر دون تغيير يذكر، وفقًا لبيانات جي بي مورجان.

وصلت مؤشرات الزخم للعقود الآجلة للذهب إلى مستويات قصوى في 8 مارس/آذار و11 مارس/آذار، ومرة أخرى في منتصف أبريل/نيسان، ومؤخراً في 20 مايو/أيار.

وقد أعقبت هذه القمم في الزخم ارتدادات، مما يشير إلى أن متداولي الزخم قد ينخرطون في أنشطة ارتدادية أو أنشطة جني الأرباح بعد هذه الارتفاعات.

بدأ الارتفاع الكبير في صافي مراكز الشراء في أوائل شهر مارس، مع إشارات الزخم التي تشير إلى زيادة حادة. وقد لوحظ هذا الارتفاع في اهتمام المضاربين بالعقود الآجلة للذهب لأول مرة ليصل إلى ذروته في 8 مارس، تلاه ارتفاع آخر في 11 مارس.

واستمر نمط التمركز المضاربي المرتفع منذ ذلك الحين، مما يشير إلى استمرار اهتمام المتداولين بسوق الذهب.

يشير التقرير أيضًا إلى أن إشارات الزخم، التي تتبع سرعة وتغير تحركات الأسعار، أشارت مرة أخرى إلى مستويات قصوى في منتصف أبريل.

وعادةً ما يستخدم المتداولون مثل هذه الإشارات لقياس ما إذا كان الأصل في ذروة الشراء أو ذروة البيع، ويمكن أن تشير إلى انعكاسات محتملة في اتجاهات السوق.

تم تسجيل أحدث حالة من مستويات الزخم القصوى هذه في 20 مايو/أيار. وقد أعقب كل حالة من حالات الزخم المتزايد تراجع في السوق، وهو ما يتماشى مع سلوك المتداولين في جني الأرباح أو إعادة موازنة مراكزهم استجابة لتحركات السوق السريعة.investing