انخفاض أسعار النفط عند التسوية.. والخام الأميركي يسجل أسوأ شهر منذ نوفمبر

انخفضت أسعار النفط عند التسوية خلال تعاملات الجمعة 31 مايو/ أيار، مع ترقب الأسواق لاجتماع تحالف أوبك+ والمقرر عقده يوم الأحد 2 يونيو/ حزيران وسيبحث إمكانية مد خفض الإنتاج المتفق عليه إلى نهاية العام.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتاً أو 0.29% لتسجل عند التسوية 81.62 دولار للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي 92 سنتاً أو 1.18% لتسجل عند التسوية 76.99 دولار للبرميل.

وأنهى النفط الخام الأميركي يوم الجمعة أسوأ شهر له خلال العام، قبل اجتماع أوبك+، حيث انخفض 6% في أسوأ أداء له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، في حين انخفض خام القياس العالمي برنت 7.1% هذا الشهر، بحسب شبكة CNBC.

ومن المتوقع أن يراجع أعضاء تحالف أوبك+ يوم الأحد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً. وقال ثلاثة مندوبين في التحالف لشبكة CNBC إنه من المرجح أن يتم تمديد هذه التخفيضات.

 

وقالت رئيسة استراتيجية السلع العالمية في RBC Capital Markets، هيليما كروفت، للعملاء في مذكرة يوم الأربعاء 29 مايو/ أيار: “لا نرى شهية في هذا المنعطف لإضافة المزيد من البراميل إلى السوق وتحفيز حركة السعر نحو الاتجاه الهبوطي”.

كان الطلب على البنزين في الولايات المتحدة ضعيفاً نسبياً، حيث انخفض متوسط ​​الطلب اليومي على الوقود بنسبة 1.4% في الفترة التي سبقت يوم الذكرى (27 مايو/ أيار)، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كما كان الطلب على النفط ضعيفاً بسبب فصل الشتاء الدافئ الذي أدى إلى انخفاض الطلب على زيت التدفئة ومؤشرات الفدرالي الأميركي بأن أسعار الفائدة ستبقى أعلى لفترة أطول، مما يشكل تحدياً للآمال في انتعاش الطلب في النصف الثاني من العام، وفقاً لمذكرة يوم الجمعة من محللي بنك JPMorgan.

وانخفض إنتاج مصافي التكرير الصينية، وكانت مصافي التكرير الأوروبية بطيئة في العودة من أعمال الصيانة الربيعية، الأمر الذي ضغط أيضاً على الطلب، وفقاً للبنك الاستثماري. ومع ذلك، تظهر قراءات الطلب الأولية في أبريل بعض علامات التحسن.